أخبار العالم

معطيات أولية : جولة إعادة في جميع دوائر الخارج الأربعة

 أظهرت نتائج أولية عدم حسم أي من الأحزاب السياسية لدوائر الجاليات الموريتانية في الخارج، والتوجه لجولة إعادة في متخلف هذه الدوائر.

 

ووفق المعطيات الأولية ستكون هناك جولة إعادة بين في دائرة أمريكيا بين مرشح حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد، وحزب الجبهة الجمهورية للديمقراطية والوحدة.

 

كما تتجه دائرة آسيا لشوط ثان، بين مرشحي حزبي الإنصاف الحاكم، وتواصل.

 

ووفق معطيات أولية تتجه دائرة أوروبا إلى شوط ثان بين حزب الصواب وحزب الإنصاف، فيما تتجه دائرة إفريقيا لشوط ثان بين حزبي تواصل والإنصاف.

 

وعلى مستوى دائرة أمريكيا تقدم مرشح التحالف من أجل العدالة والديمقراطية إبراهيما صو بفارق كبير عن أقرب منافسيه بعد فرز أربعة مكاتب تصويت من أصل ستة، حيث حصل على 555 صوتا.

 

وجاء في الرتبة الثانية مرشح حزب الجبهة الجمهورية للديمقراطية والوحدة يحي اللود، بحصوله على 329 صوتا، فيما حل ثالثا مرشح حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الدكتور عبد الله بيان بحصوله على 201 وصوت واحد.

 

وحل مرشح حزب الإنصاف الحاكم الدده الشيخ الدده خامسا بحصوله على 158 صوتا.

 

وتم إعلان نتائج أربعة مكاتب تصويت حتى الآن، هي، مكتب نيويورك، ومكتب لويفيل، ومكتبان في سينسيناتي، وما تزال عملية فرز مكتبي واشنطن ولويزيانا جارية.

 

وعلى مستوى دائرة آسيا تفوق حزب الإنصاف الحاكم في مكاتب التصويت في الإمارات العربية المتحدة، فيما تفوق حزب تواصل في مكاتب قطر والسعودية، وتتالت بقية الأحزاب المتنافسة على هذه المقعد

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: