أخبار العالممال و أعمال

6.5 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في موريتانيا من أوربا

كشف الاتحاد الأوروبي عن تخصيص مبلغ 181.5 مليون يورو، هذا العام، للمساعدات الإنسانية في غرب ووسط إفريقيا، “حيث لا تزال هذه المنطقة تواجه أزمات طويلة الأمد مدفوعة بالصراعات وتفاقمت بسبب عوامل أخرى مثل تغير المناخ والارتفاع العالمي في أسعار المواد الغذائية”. 

وأوضحت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنه تم تخصيص مبلغ 6.5 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في موريتانيا، وفي بوركينا فاسو (25.5 مليون يورو)، مالي (26 مليون يورو)، أفريقيا الوسطى (20.5 مليون يورو)، نيجيريا (34 مليون يورو) النيجر (25 مليون يورو) تشاد (26.5 مليون يورو) والكاميرون (17 مليون يورو).

وجاء هذا الإعلان بعد انعقاد اجتماع وزاري بين الاتحاد الأوروبي والإيكواس، اليوم الاثنين في بروكسل، وحضره مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي يانيز لينارتشيتش.

وستغطي المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في غرب ووسط إفريقيا، مجالات تقديم المساعدات للسكان النازحين، ودعم ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وتقديم المساعدة الغذائية للأسر الأكثر هشاشة، فضلا عن علاج نقص التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة، وتقديم الرعاية الصحية لسكان المناطق المنعزلة، وتوفير المياه الصالحة للشرب.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: