مال و أعمال

جهة نواكشوط: تعمل على تزويد 16 مؤسسة تعليم ثانوي وإعدادي بمرافق عمومية

أوضحت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة عبد المالك أن تأهيل ثلاث مؤسسات تعليمية بنواكشوط واختيارها بالذات تم بالتعاون مع القطاع الوصي، وبالتشاور مع الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، على مستوى كل ولاية من ولايات نواكشوط الثلاث، مشيرة إلى أن الجهة عملت على أن تكون هذه المؤسسات نموذجية وخاضعة قدر الإمكان للمعايير التعليمية والتربوية الحديثة.

وأشارت إلى أنه يجري العمل حاليا على تزويد 16 مؤسسة تعليمية إعداديات وثانويات، بمرافق عمومية إضافة إلى ربطها بشبكة الماء على مستوى مقاطعات نواكشوط التسع.

معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، عبر عن شكره لجهة نواكشوط على مواكبتها للجهود الحكومة، الرامية إلى النهوض بقطاع التعليم، مشيرا إلى أن الجهة حرصت على أن تكون المؤسسات التربوية على المستوى المطلوب، مواكبة منها للتطور العلمي، مثمنا جهودها في هذا المجال، التي تتماشى مع توجهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية النهوض بالقطاع وتطويره.

بدوره بدوره رحب عمدة بلدية توجنين محمد الأمين شعيب، بالحضور، وأكد على أهمية المشروع الذي يشكل مطلبا أساسيا لساكنة البلدية، داعيا إلى تعميمه حتى يشمل جميع المؤسسات التربوية.

، والمديرين الجهويين للتعليم على مستوى العاصمة.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: