مقابلات وتحقيقات

مريم الداه تدشن “مدينة ألعاب” بتفرغ زينة

دشنت حرم الرئيس محمد ولد الغزواني مريم بنت الداه مساء الثلاثاء “مدينة ألعاب” أقامها “مجمع الموريتانية للسياحة “كوماتور” في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية.

وجاء تدشين المدينة التي تحمل اسم: “دريم لاند” ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الثانية والستون لعيد الاستقلال الوطني.

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، اعتبرت في كلمة لها خلال حفل التدشين أن التمكين الاقتصادي للمرأة، يحتل مكان الصدارة ضمن المشروع المجتمعي للرئيس محمد ولد الغزواني، لذلك خصص له محورا كاملا من تعهداته، كما باشرت حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، رسم السياسات وتنفيذ البرامج ذات الصلة.

رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك ثمنت في كلمة لها تأسيس هذه المدينة، ووصفتها بأنها منشأة نسائية بامتياز، مشددة على ضرورة دعم هذا النوع من المقاولات.

رئيسة التجمع الذي تولى إنشاء مشروع مدينة الألعاب الغالية بنت الفيل، أكدت أن تأسيس المجمع يأتي في إطار تعزير مكانة المرأة، وتكريس دخولها في النسيج الاقتصادي الوطني، ومساهمة في جهود مكافحة الفقر ورفع الإنتاج.

ويضم المجمع السياحي “كوماتور”، 140 سيدة موريتانية، وأقيم بشراكة من بعض الخواص في جمهورية السودان، وتتكون المدينة من فندق، وقاعة كبري متعددة الاستخدامات، ومطعما للعوائل، ومجمعا للأطفال، ومجمعا سكنيا، إضافة الى مجمع ثقافي ومسجد.

وحضر التدشين وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط بناهي، والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين بنواكشوط الغربية

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: