أخبار العالمأخبار وطنية

زيارة رسمية لرئيس المجلس الأوروبي تدوم يومين لموريتانيا /صور

بدأ سعادة السيد شارل ميشل، رئيس المجلس الاوروبي، اليوم الاحد زيارة رسمية لموريتانيا  لمدة يومين في إطار التعاون المثمر  مع الاتحاد الأوروبي.

واستقبل المسؤول الأوروبي بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف  الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود و وزير الخاجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك والوزير الأمين العام للحكومة السيد لام الحسينو مختار  ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس وسفير موريتان في ابروكسل السيد عبد الله كبد ومكلفين بمهام ومستشارين بديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الغربية ونائبة رئيسة جهة نواكشوط ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط .

ويشهد التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي تناميا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة من خلال الزيارات المتعددة  والشراكات في مختلف المجالات التنموية.

وشكلت مشاركة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في الايام الاوروبية حول التنمية المنظمة تحت شعار: “البوابة العالمية: بناء شراكات مستدامة لعالم متصل” ببروكسيل في يونيو 2022 تعزيزا لهذا التعاون، حيث ثمن فخامته في خطاب القاه في تلك  الدورة الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لموريتانيا ولدول الساحل بشكل عام.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: