منوعات

ولد الغزواني يشرف على انطلاق الأشغال في 28 مدرسة بنواكشوط/ التفاصيل

|| -فخامة رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق الأشغال في 28 مدرسة بنواكشوذ١

أشرف رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين، على انطلاق الأشغال في 28 مؤسسة تعليمية بالعاصمة نواكشوط، معرضة للغمر، على هامش إشرافه على افتتاح العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

وقدم الوزير، السيد سيدأحمد ولد محمد، شروحات فنية حول هذه المكونة، الممولة في إطار برنامج الأولويات الموسع لرئيس الجمهورية.

وأشار  الوزير إلى أن بعض هذه المدارس يحمل رمزية خاصة، حيث يرتبط بمراحل تأسيس الجمهورية، مؤكدا استمرار القطاع في العمل على سد النقص المسجل في المؤسسات التعليمية، وفقا لبرنامج “تعهداتي” لرئيس الجمهورية.

وأكد  الوزير أن استمرار وتيرة الأشغال على هذا النحو ستُمكن من تجاوز العجر في المؤسسات التعليمية قبل حلول 2024.

وتشمل هذه المكونة بناء 89 فصلا دراسيا جديدا، فضلا عن تأهيل 296 فصلا دراسيا، مع تحصين المؤسسات التعليمية الـ 28 من الغمر.

وتتوزع المدارس على ولايات نواكشوط الثلاث، بواقع 5 ابتدائيات و4 ثانويات في نواكشوط الغربية، و7 ابتدائيات و3 ثانويات في نواكشوط الجنوبية، و6 ابتدائيات و3 ثانويات في نواكشوط الشمالية.

وتنتهي الأشغال في هذه المكونة بحلول 24 يونيو 2022، بحول الله، وتتولى وكالة التنمية الحضرية الإشراف على التنفيذ كرب عمل منتدب.

هذا وحضر هذا النشاط معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، والسيدة الأولى السيدة مريم بنت محمد فاضل، وأعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادنا، والأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد أحمد ولد دداهي، وعدد من المسؤولين في القطاع.

#وزارة_الإسكان

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: