مال و أعمال

وزير التمنية الريفية …. 379 حاصدة لإنجاح موسم حصاد الأرز /صور

قال وزير التنمية الريفية، أدي ولد الزين، إن الحصيلة النهائية لأعداد الحاصدات بلغت 379 حاصدة زراعية، وإنها كفيلة بإجراء حصاد الأرز في ظروف مرضية.

جاء ذلك في تصريح له من مدينة روصو على هامش تفقده للحاصدات الزراعية.

وأشار إلى أن 329 حاصدة زراعية موجودة حاليا و 50 حاصدة في الطريق إلى البلاد ، مضيفا:”سنوقع اتفاقية كهربة المناطق الزراعية والحماية الجوية  ضد الطيور يوم الاثنين”.

وقال إن الهدف من هذه الزيارة هو التحضير لموسم حصاد محصول الأرز، والتأكد من أن المزارعين قادرين على الحصاد في ظروف مناسبة.

وقال إن وزارة التنمية الريفية كانت بصدد شراء 120 حاصدة زراعية جديدة ولكن المزارعين والمستثمرين الوطنيين تعهدوا بتوفير العدد الكافي من الحاصدات الزراعية، وقد جلبوا 143 حاصدة جديدة بالفعل بدل من  120 حاصدة التي كانت مقررة، وهذه الخطوة مكنت وزارة التنمية الريفية من توفير 4 مليارات أوقية وجهتها لأنشطة أخرى لصالح المزارعين.

وقال وزير التنمية الريفية إن حصيلة أعداد الحاصدات الزراعية منذ نهاية يوليو 2020 هي: 236 حاصدة تعمل في الميدان ،إضافة إلى 143 حاصدة جديدة 67 منها وصلت لروصو  و14حاصدة حاليا في الميناء، و50 حاصدة في طريقها إلى البلاد .

وأضاف :” وقفنا على 188 حاصدة زراعية ولو افترضنا انها ستحصد 2,5 هكتار كحد أدنى للحاصدة الواحدة يوميا يعني أنها قادرة على حصاد المساحة المزروعة في المدة المحددة 50 يوما في ظروف مرضية “.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: