مال و أعمال

أهم المنشآت التي اطلق الرئيس غزواني لساكنة ولاته

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت، بمدينة ولاتة، على إطلاق الأشغال في تسع منشآت، تبلغ تكلفتها الإجمالية زهاء 580 مليون أوقية قديمة. 

 

ويتعلق الأمر ببناء فضاء شبابي ومدرسة مكتملة في “بير النصاره”، وأخرى في أرشان، وجناح مكتمل في المدرسة رقم 2 بولاته، إضافة لترميم منصة الاحتفالات والمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة والمحظرة ومكتب وسكن الحاكم والثانوية، ويستغرق بناؤها ثمانية أشهر.

 

وأكد وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد، أن الوزارة تنفذ مشاريع تنموية عديدة في مجالي العمران والبناء في ولاته، بينها المخطط العمراني للمدينة، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر ب 85 هكتارا، منها 37 مخصصة للسكن، بما مجموعه 826 قطعة أرضية بمساحة موحدة تصل 400 متر مربع، وحيزا من ثلاث هكتارات مخصص للمساحات الخضراء، و17 هكتارا للمنشآت العمومية و32 هكتارا للشبكة الطرقية.

 

وأضاف الوزير أن “المتأمل لهذه البرامج والسياسات يدرك انحيازها الكلي لأبناء طبقات المجتمع الهشة، إلا أنها مع ذلك برامج إنقاذ بعيدة المدى، فهي لا تخفف وطأة الحياة فحسب، بل تفتح مسارا كبيرا نحو تغيير البنى الاقتصادية والاجتماعية نحو الأفضل”، حسب تعبيره.

 

يأتي ذلك على هامش زيارة الرئيس غزواني لمدينة ولاته، حيث أشرف -أمس الجمعة- على انطلاق فعاليات للنسخة الثانية عشرة من مهرجان “مدائن التراث”.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: