العالم العربي

وزير الحج السعودي : الحج لأداء النسك وليس لرفع الشعارات السياسية.

قال وزير الحج والعمرة السعودي توفيق ربيعة، إن عدد الحاجين هذا العام وصل إلى نحو مليوني حاج، مؤكدا أنه لا حج هذا العام دون تصاريح.

وكشف الربيعة في مؤتمر صحفي عقده الخميس، في الرياض، عن جاهزية جميع القطاعات العاملة في منظومة خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام.

وأكد الربيعة أن الحج لأداء النسك وليس لرفع الشعارات السياسية.

وحول الجهات التي تقدم الخدمات للحجاج، أوضح الوزير الربيعة، أن 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا الموسم، بالإضافة إلى 19 شركة لتقديم الخدمات بمستوى مرتفع، مع وجود أكثر من 18 ألف حافلة لنقل الحجاج.

وحول تكاليف الحج، رأى الوزير الربيعة أن تكلفة الحج على حجاج الخارج انخفضت عن السنوات الماضية بنسبة 39%، لباقة المشاعر التي يستفيد منها أكثر من مليون و400 ألف من خارج السعودية. كما قُدمت خدمة الدفعات الميسّرة لحجاج الداخل.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي أن التصاريح الإلكترونية سهّلت على الحجاج، مشدداً على عدم وجود قيود على أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام.

وشارك وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، خلال المؤتمر، تفاصيل بشأن الخدمات الإلكترونية لتيسير رحلة الحاج، ومستجدات وزارة الحج والعمرة في تنظيم الحج، والتسهيلات المقدمة لتمكين قدوم المعتمرين.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: