أخبار وطنية

المستقلة للانتخابات تكون طواقمها حول دليل العمليات الانتخابية

بدأت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، في اكجوجت بولاية إينشيري، تكوين طواقمها الجهوية والفروع التابعة لها، حول دليل العمليات الانتخابية المقبلة.

وقال المسؤول الاعلامي باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، رئيس البعثة محمد تقي الله الأدهم، إن الورشة تدخل فى إطار جهود اللجنة لتوفير الآليات الضامنة لنجاح العملية الانتخابية وسعيها في تكوين الطواقم على دليل العمليات الانتخابية للاستحقاقات التشريعية والجهوية والبلدية المقبلة.

وأضاف أن اللجان الجهوية والمقاطعية تلعب دورا محوريا فى عمليات الاقتراع، مشيرا إلى أن التكوين كان فرصة للرد على تساؤلات اللجان المشرفة.

وبدوره أكد المنسق الجهوي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية اينشيري، الشيباني ولد محمد الحسن، أهمية التكوين فى كسب المهارات لضمان سير العملية الانتخابية.

وبين أن التكوين يشمل اعضاء اللجنة الجهوية و فروعها، ويرمي الى تكوين المكونين الذين سيتولون بدورهم تكوين رؤساء وأعضاء مكاتب التصويت.

ودليل عمليات التصويت هو مرجع لرؤساء وأعضاء المكاتب، ويشمل مكاتب التصويت، وعمليات الاقتراع ومراقبة وفرز النتائج والخروقات والعقوبات إضافة إلى إعداد وتسليم المحاضر.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: