مقابلات وتحقيقات

الوزير الأول يترأس اجتماع للحوار الإستراتيجي بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ومنظومة الأمم المتحدة

انعقد اليوم الجمعة 31 مارس 2023 بمباني الوزارة الاولى برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اجتماع الحوار الاستراتيجى من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة بين بلادنا ومنظومة الأمم المتحدة.
و يسعى هذا اللقاء إلى توطيد وتعميق اطر التعاون بين بلادنا ومنظومة الأمم المتحدة وذلك طبقا لما يتماشى مع خطة العمل الخمسية الثانية لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك (SCAPP 2016-2030) وكذلك استراتيجيات وخطط العمل المنبثقة عنها وخلاصات آخر تقرير لتحليل معطيات البلد الذي تم إجراؤه وكذلك توصيات التقييم النهائي لإطار الشراكة من أجل التنمية المستدامة (CPDD) 2018-2022.
و قد تم تحديد مجالات التدخل ذات الأولوية للأربع سنوات القادمة بالإضافة الي تحديد مواطن التدخل المشترك لمنظومة الأمم المتحدة والمصادقة على مشروع إطار التعاون المشترك الذي يعد تكريسا لنهاية مسار عملية صياغة إطار التعاون المقبل للتنمية المستدامة (2024-2027).
وقد مكن هذا الاجتماع أيضا من مناقشة النهج المقترح والأهداف التي تسعي منظومة الأمم المتحدة من خلالها الي دعم اطار التعاون على مدى السنوات الأربع القادمة مما سمح بالمصادقة على إطار التعاون المستقبلي وكذلك إرساء اطار لحوكمته.

و حضر الاجتماع عن الجانب الحكومي فضلا عن وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ، وزراء التهذيب الوطني والصحة و التشغيل والتكوين المهني و البيئة والتنمية المستدامة ، و العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ، الوزير الأمين العام للحكومة ، و المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء – تأزر ، ومفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ، ومفوضة الأمن الغذائي ومديرة ديوان الوزير الأول ، والعديد من مستشارين و مكلفين بمهمة بديوان الوزير الأول .
وحضر عن جانب منظومة الأمم المتحدة المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة ، وممثلو منظمة الأغذية والزراعة ، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ؛ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، والمنظمة الدولية للهجرة ، ومنظمة الصحة العالمية ، وبرنامج الأغذية العالمي ؛ اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرو المشاريع

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: