أخبار وطنية

رئيس حزب معارض ينتقد اللجنة المستقلة للانتخابات

حذر رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) امادي ولد سيدي المختار، من أن العملية الانتخابية في البلد “تتجه لمراحل كان الجميع يعتقد أنه تم تجاوزها”.

 

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بنواكشوط، إلى أن أحزاب المعارضة كانت تعتقد أنه سيتم تنظيم الانتخابات في أجواء تشاورية توافقية “لكن تعاطي لجنة الانتخابات والقرارات التي تم اتخاذها تؤكد أن العملية الانتخابية تتجه لمراحل كنا نعتقد أنه تم تجاوزها”.

 

وأضاف: “كنا نعتقد أن اللجنة المستقلة للانتخابات ستكون متميزة في أدائها وشفافة في تعاطيها مع الأحداث، لكن يمكن أن نقول كأحزاب معارضة أن ما تقدمنا به من طلبات ضربت اللجنة بها عرض الحائط”.

 

وأشار إلى أنه منذ الإعلان عن هذه اللجنة لم ترى أحزاب المعارضة منها أي تعاط إيجابي يضمن أن الانتخابات ستكون شفافة.

 

وتابع: “تقدمنا بطلب بشأن تسجيل الموريتانيين في الخارج وأننا لا نقبل أتكون قرابة 30 دولة فيها جاليات موريتانية يسمح فقط لثمانية منها بالتصويت، طرحنا مسألة الآجال الانتخابية المحددة وأنه لم يتم الالتزام بنص الاتفاق الحاصل بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية حيث أنه ذكر في الوثيقة ضرورة تجنب موسمين موسم الصيف وموسم الأمطار، ورفضت اللجنة التأجيل”.

 

ولفت ولد سيدي المختار إلى أن المعارضة تقدمت أيضا بطلب لاشتراط البصمة في التصويت وتم رفض الطلب، مضيفا: “كيف يشترط موضوع البصمة في التسجيل على اللائحة الانتخابية ولا يهتم به في التصويت”.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: