مقابلات وتحقيقات

موريتانيا : 800 طن من بذور الخضروات إلى مناطق لإنتاج في الداخل

 أعلنت وزارة الزراعة الجمعة إرسال كميات معتبرة من بذور البطاطس، وأنواع أخرى من الخضروات إلى مناطق الإنتاج ضمن التحضيرات الجارية لحملة زراعة الخضروات لموسم 2022 – 2023.

وقالت الوزارة في إيجاز على صفحتها في فيسبوك إن العملية تشمل توزيع كميات مهمة من بذور مختلف أصناف الخضروات على عموم التراب الوطني، مع التركيز على بذور البطاطس باعتبارها من أكثر الأصناف استهلاكا.

وإشارت الوزارة إلى أن الجزء الأكبر من هذه الكمية سيوجه إلى مناطق الإنتاج في ولاية الترارزة.

وأضافت أن حملة الخضروات لهذا الموسم تهدف إلى استغلال 8000 هكتار ضمن جهود القطاع في تلبية طلب السوق المحلي من الخضروات، وتقليص الاعتماد على الاستيراد، من خلال توفير كافة المدخلات الزراعية ومواكبة المزارعين.

وأكدت وزارة الزراعة أن العملية تم إطلاقها مبكرا هذا الموسم حتى يتمكن المزارعون من البذر في الوقت المناسب، وحتى يتزامن الحصاد مع بداية شهر رمضان المبارك الذي يمثل ذروة الاستهلاك لهذه المحاصيل.

وأشرف على إطلاق العملية الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي، بحضور عدد من كبار المسؤولين في القطاع.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير تنمية الشعب الزراعية بوزارة الزراعة، باب أحمد ولد النقر قوله إن هذه العملية، تأتي استجابة للتوجيهات السامية للرئيس محمد ولد الغزواني، الرامية إلى استغلال المقدرات الزراعية في البلد مع التركيز على زراعة الخضروات وغيرها من المواد الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأضاف ولد النقر أن العملية تدخل في إطار جهود وزارة الزراعة الهادفة إلى تموين السوق الوطني بمادة البطاطس خلال شهر رمضان المبارك المقبل على غرار ما تم خلال رمضان المنصرم.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: