مال و أعمال

اتفاق بين وكالة ترقية الاستثمار ورجال أعمال أتراك

وقعت وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، مع المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط في تركيا، اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط، برتوكول تعاون يقضي بدعم الشركات التركية لنظيراتها الموريتانية.

وقال رئيس المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط في تركيا أحمد يبرودي، إن المجلس توصل بعد لقاء جمعه بعدة وزراء و مؤسسات في موريتانيا، إلى “تفاهمات أولية تعتبر حجر أساس لعدة استثمارات واعدة”

يبرودي تحدث بعيد توقيع الاتفاق، عن طبيعة أهداف البروتوكول الموقع، واصفا إياها ب”المرحلة التاريخية” بخصوص تطوير الاستثمارات ما بين موريتانيا وتركيا، وفق تعبيره.

وتابع يبرودي في تفصيل أهداف المشروع، مشيرا إلى أنه من شأنه أن “يغطي احتياجات  موريتانيا من الخضار والفواكه” بالإضافة إلى الاستثمتار في الثروة الحيوانية، من خلال “إنشاء مذابح حديثة” .وأضاف يبرودي أن المجلس قدم  للرئيس الموريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني  رسالة، تتحدث عن المحفظة الغذائية، وهي “فكرة مشروع استثماري زراعي كبير سيكون بتمويل من تركيا ودول أخرى، في الأراضي الموريتانية وبالخبرات والآليات التركية”.

وأشار يبرودي “بالجو السياسي الجديد لموريتانيا بقيادة ولد الغزواني، الذي قال إنه “يوحي بتغيير جاد، وجدنا فيه كمستثمرين، دعما هاما لتطوير الاستثمتار” وفق تعبيره.

وحضر توقيع الاتفاق كلا من المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، عيساتا لام و المدير المساعد للوكالة، أحمد ولد خطري، ورئيس المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط، وممثلين لكل من الطرفين.

 

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: