ثقافة ودراسات

ورشة تحضيرية حول افتتاح السنة الدراسية 2021/2020 لصالح مديري المعاهد التربوية الجهوية/صور

انطلقت زوال اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة تحسيسية حول تحضير افتتاح السنة الدراسية لصالح المديرين الجهويين للمعهد التربوي الوطني ،منظمة من طرف المعهد للتحضير للسنة الدراسية المقبلة .

وثمن معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين والاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه بالمناسبة تنظيم هذه الورشة بإعتبارها مواكبة للجهودالتي يبذلها القطاع للتحضير لسنة دراسية ناجحة ومتميزة.

وأكد الوزير على اهمية الكتاب المدرسي في العملية التربوية ودوره في ترسيخ الاصلاح الذي تسعى له الدولة ، مضيفا ان المديرين الجهويين للمعهد التربوي يلعبون دورا لايستهان به في تعميم الرسالة التربوية من خلال احتضان الكتاب المدرسي وتوزيعه ، مما يساعدم في إعداد تقييم شامل يستجيب للمعطيات التربوية العصرية والمتطورة.

واشاد وزير التهذيب الوطني بدور المعهد التربوي الوطني في تطوير البحث والنشر والانتاج التربوي والتحسين من نوعيته ، مطالبا القائمين على هذه المهمة بالحرص على الابداع والتنوع والتميز ومواكبة مستجدات العصر في المجال التربوي.

وعلى هامش الورشة أوضح المدير العام للمعهد التربوي الوطني السيد الشيخ ولداحمدو في تصريح للصحافة الوطنية أن المعهد دأب على تنظيم هذا النوع من اللقاءات للتحضير لافتتاح السنة الدراسية الجديدة إنسجاما مع مجهود القطاع في هذا المجال لكي يستفيد التلاميذ من الكتب المدرسية بصورة مبكرة ودون تأخير وفي اليوم الأول من الدراسة إن لم يكن قبل الافتتاح.

وقال إن هناك 900 ألف كتاب مدرسي جاهزة للتوزيع بأسعار رمزية مابين 20 أوقية جديدة للتعليم الأساسي، و30 أوقية جديدة للتعليم الثانوي ، وذلك عبر 120 كشكا على المستوى الوطني.

وأكد أن هناك 600 ألف كتاب مدرسي ستوزع بصورة مجانية هبة من القطاع لمساعدة الأهالي في التكاليف المدرسية عند الافتتاح.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: