ثقافة ودراسات

(قصاصات النجاح)آخر إصدار تربوي يخص المدراس الأساسية: 2020

آخر إصدار تربوي يخص المدراس الأساسية:

صدَرت هذا العام 2020 السلسلة التعليمية (قُصاصة النجاح)، في حُلَّتِها الجديدة -المَزيدة والُمنقحة – لمؤلفها الأستاذ/ سيدامحمد الكنتي عباس؛ وهو خبير في المناهج التربوية والبرامج التعليمية، أحرز الكفاءة التربوية النظرية والتطبيقية بتراكم ناهزَ أكثر من عقدين ونصفٍ في التربية والتدريس، بمختلف مستويات التعليم الأساسي العمومي والخاص، ضِف إلى ذلك تجربتَة الميدانية في المعهد التربوي الوطني، التي طالت البَحث والتكوين والانتاج.

(قُصاصة النجاح) كتابٌ صغيرُ المبنى لكنه غزيرُ المعنى يُغني عن المُطولات لاشتماله على جميع المستويات، يستغرق المطلوب و يستوعب المرغوب من العُلوم المَعارف المقررة في البرامج الوطنية من غير اطناب مُمِل ولا إيجاز مُخِل.

أثبَتَت (قُصاصة النجاح) جدارتها خلال السنوات الماضية، فكانت نِبراسا وَهَّاجا للتلاميذ، وخيرَمساعدٍ للمُدرس فهي بمثابة تلخيص سهلٍ للدروس؛ تُمكن المُتعلم من الحفظِ والاستيعابِ وتحفزه على التفوق والتَّميُّز في جميع المراحل الدراسية.

كما أن الكتاب لاقَى استحسانا وقَبولا وتزكية، من جمِّ غفير من الفاعلين والمهتمين بالشأن التربوي وانعكست مردويته وجدوائيته المعرفية على نطاق واسع في الوسط المدرسي. يعكف مؤلفه بشكل متواصل على تحْيِينه، وملاءمته وتنقيحه، لتكون العملية التعليمية أكثر استجابة  للخروج من قاع الكم، إلى فضاء الكيف.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: