أخبار وطنية

تعرف على المنشآت الخدمية التى انتقد ولد بوحبيني فى انواكشوط

نظم رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد سالم ولد بوحبيني خلال اليومين الأخيرين العديد من المنشئات الخدمية في نواكشوط، من بينها مراكز تابعة لوكالات سجل السكان، إضافة لمنشئات صحية.

وأدى ولد بوحبيني الأربعاء زيارة لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة عقد خلالها اجتماعا مع الإداري المدير للوكالة العام أحمد ولد المختار ولد بوسيف وكبار معاونيه، واستمع منه لعرض حول أهداف اللجنة ومهامها ومجالات تدخلها سعيا للمساهمة في ترقية وحماية حقوق الإنسان.

كما تحول ولد بوحبيني في مراكز تابعة للوكالة، وخصوصا مراكز مقاطعات ولاية نواكشوط الغربية الثلاث، لكصر، وتفرغ زينة، والسبخة.

وحث ولد بوحبيني القائمين على الوكالة على تسهيل حصول المواطنين على أوراقهم، وحل كل المشاكل التي تعرقل ذلك، مشددا على أن الأوراق الثبوتية حق الأول لكل إنسان وتترتب عليها كل الحقوق الأخرى.

وكان ولد بوحبيني قد تجول الثلاثاء في مراكز صحية بنواكشوط من بينها مركز الاستطباب الوطني، والمركز الاستشفائي للتخصصات، ومستشفى الأمومة و الطفولة.

وتجول ولد بوحبيني داخل هذه المنشئات رفقة الأمين العام للجنة محمد ولد إبراهيم، كما التقى القائمين عليها، وحثهم على توفير الخدمات للمراجعين باعتبار الصحة حق من الحقوق الأساسية للإنسان.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: