ثقافة ودراسات

لبراكنه: المفتشية العامة للتهذيب الوطني تنظم ورشة لتسيير الأقسام الكبيرة وكذا متعددة المستويات بمدينة بوگي

نظمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، صباح اليوم الأثنين ممثلة في المفتشية العامة للتهذيب الوطني في مدينة بوگى بولاية لبراكنه، يوما مفتوحا حول تسيير الأقسام الكبيرة وكذا متعددة المستويات، و شهد درسا نموذجيا في القراءة للسنة الثالثة.

ترأس الحفل المفتش ولد مني، وبحضور مفتش مقاطعة بوگى عبد الله محمد فال عبد القادر، ورئيس قسم المتابعة التربوية والمسابقات المصطفى ولد أمسيس، والمستشار التربوي حدو ولد اتليميدي .

ويهدف هذا اليوم إلى عرض المضامين التربوية لتسيير الأقسام الكبيرة، وتبادل الخبرات والآراء.

قدم مفتش مقاطعة بوگى عرضا مفصلا عن تسيير الأقسام الكبيرة والتوجيهي الرامي لإصلاح منظومتنا التربوية، والذي تعلق عليه آمال كبيرة للنهوض بقطاع التعليم.

كما تطرق إلى مستويات السنوات: الأولى والثانية والثالثة والرابعة من التعليم الأساسي، وفق مقتضيات القانون التوجيهي لإصلاح النظام التعليمي.

بدوره عبر بعض المشاركين عن أهمية الورشة، والإفادة من خبرات الحضور، وضرورة التحصيل في هذه المرحلة، لقدرة الأطفال على استيعابها بسرعة، وإتقان وتصحيح كل الاختلالات الملاحظة على البرامج التربوية السابقة.

وخلص مفتش مقاطعة بوگى في تصريح لوكالة المنارة الاخبارية أنه لا يمكن تحقيق أي هدف إلا بتضافر جهود الطواقم التربوية من مدرسين و مؤطرين ومفتشين وغيرهم من الشركاء المنفذين للعملية التربوية.

نشير إلى أن ورشة التطبيق التربوي لضمان التكوين المستمر للمدرسين بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

نشير إلى أن الورشة تستهدف 30 مشاركا من مختلف مدارس التعليم الأساسي، في مقاطعة بوگى بولاية لبراكنه.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: