مقابلات وتحقيقات

ورشة حول الإشكاليات التربوية التي قد يتعرض لها المعلم في الفصل

احتضنت مدرسة تكوين المعلمين صباح اليوم في نواكشوط، انطلاق أعمال ورشة تكوينية حول الإشكاليات التربوية التي قد يتعرض لها المعلم في الفصل.

وتشارك في الورشة ولايات نواكشوط الشمالية ولبراكنه وكوركول والحوض الغربي وآدرار، لتبادل الخبرات والتجارب بين المدرسين، والاستفادة من معارف الخبراء التربويين.

 الأمين العام لوزارةالتهذيب أشار أنه سيتم في نهاية الورشات توزيع أجهزة كمبيوتر وساحبات وكاميرات، إضافة إلى أجهزة عرض لصالح المجموعات المستفيدة من هذه التكوينات.

كما شكر الأمين العام، مشروع دعم التعليم في منطقة الساحل ومنظمة اليونسكو على رعايتهما لهذه الورشات التكوينية، ومواكبتهما للجهود المبذولة لتطوير المنظومة التربوية.

من جهتها قالت ممثلة الاتحاد الأوروبي السيد اكرستين ماتي كاليكو، إن دعم قطاع التعليم ضمن أولويات الاتحاد الأوروبي، لأنه بدون تعليم جيد وشامل يسهل الوصول إليه لن تكون هناك تنمية مستدامة، مبينة أنه لهذا السبب قام الاتحاد الأوروبي بتمويل هذا البرنامج الإقليمي المهم من أجل تحسين التعليم في منطقة الساحل.

وبدوره قال ممثل اليونسكو، السيد الحاج ميسا جوب، نيابة عن مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للمغرب العربي، إن اليونسكو تدعم الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية للرفع من مستوى التعليم، مضيفا أن مشروع “تحسين التعليم في منطقة الساحل”، الممول من الاتحاد الأوروبي والذي يغطي دول موريتانيا وبوركينا فاسو ومالي وتشاد والنيجر، يتنزل في هذا الإطار.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: