مقابلات وتحقيقات

أطر كرو: يعلنون عن ميلاد حلف سياسي “الاتحاد” داعم لولد الغزواني

 اعلن مساء اليوم في نواكشوط بدار الشباب القديمة عن الانطلاقة الرسمية لحلف ” الاتحاد” الذي يضم كافة الاطياف السياسية في المقاطعة وذلك من اجل مواصلة دعم فهامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تحت  شعار ” من اجل غد افضل لمقاطعة كرو.

وجدد  المجتمعون في دار الشباب بنواكشوط، مطالبتهم لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمأمورية ثانية.

وتوافد العشرات من ابناء المقاطعة من اطر ومفكرين وسياسيين من شتى ولايات نواكشوط لحضور حفل إعلان الحلف الاكبر على مستوى ولاية لعصابة إن لم يكن على المستوى الوطني ككل.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)

جماهير مقاطعة كرو العزيزة

شعور كبير بالفرحة العارمة والفخر وشملنا يلتئم اليوم على كلمة سواء، صلة للرحم وتواصيا بالحق وخدمة الوطن.

أيها الإخوة والأخوات

لا خلاف في أن مقاطعة كرو من أهم مقاطعات الوطن، فقدرها الجيو سياسي بوأها مكانا عليا وخولها الريادة والسيادة حتى وصفت في ربوع الوطن بالقدوة والمثال وتكاد تكون المقاطعة الموريتانية الأولى في التنوع الكبير للنسيج الاجتماعي، الأمر الذي أكسبها ثراء وجمالا،

حتى قال قائلها: لكل موريتاني رحم وصداقة في كرو.

فمنذ نشأ كرو إلى يومنا هذا وأفئدة الناس تهوي إليه، فليهمهم حب الخير وبذله للغير وعزة النفس والأخذ بأسباب الشموخ، فأنجب أطرا أثبتوا قوة حضورهم في المشهد السياسي الوطني، ونذروا أنفسهم للتضحية من أجل موريتانيا: فنية ما سامهم الدهر هوانا إلا ووحدهم على همة وأرسخ كعبا وأقوى شكيمة ويستعينون بالله والله ناصرهم، فتية متبصرون ، يديرون الأمر بوسائل الفعل العاقل وطرائق العمل الصالح من أجل حاضر كريم وغد أفضل….

إخوتنا الأفاضل أخواتنا الكريمات

عاش أهلنا في كرو السنة الماضية على غرار كل الموريتانيين عرسا دمقراطيا بهيجا ينضح بالنضج السياسي والوعي المدني المنقطع النظير، في تجربة فريدة تستحق الإشادة والتنويه لما وسمها من احترام للرأي والرأي الآخر وحسن تسيير الاختلاف وتثمين المشترك وإدراك الجميع أن الأمر شأن داخلي محلي بحت يترك للناخب فيه واسع النظر لدرايته بطبيعة الرهانات المحلية وعمله بشعاب المقاطعة وما ينفع أهلنا ويمكث في أرضها، وتلك حقيقة زال عنها اللبس لدى الجميع وإن مع تأخر في بعض الدوائر.

أيها الإخوة أيتها الأخوات

في الموسم السياسي الماضي التقى الساسة وقادة الرأي الموقعون باسم المجتمع في مقاطعة كرو، وكثرت النقاشات والمطارحات الفكرية فتقاربت الرؤى، وتقرر أن يتحول هذا السلوك الناضج إلى موضوع وحدة وإجماع أفضت إلى ميلاد حلف سياسي تسمى ” حلف الاتحاد”.

  • حلف الاتحاد من استمرارية دعم فخامة رئيس الجمهورية صونا للمكاسب وتطلعا إلى المزيد من البنا والتقدم.
  • حلف الاتحاد من أجل تنمية مقاطعة كرو وريادتها، وإشراك كفاءاتها العلمية والسياسية لخدمة الساكنة والوطن.
  • حلف الاتحاد من أجل الانحياز للطبقات الهشة، اتساقا مع نهج فخامة رئيس الجمهورية الذي أرسى سياسة دعم ومؤازرة الضعاف والمتعففين.
  • حلف الاتحاد القوة والأمانة.
  • وإيمانا من حلف الاتحاد بالقيم الوطنية الجامعة التي تخدم الصالح العام،
  • وإدراكا لأهمية ومفصلية الفترة التاريخية التي يعيشها البلد والتي تتسم بقرب استحقاقات رئاسية يتعين فيها العمل على تثبيت المكاسب ومواصلة الإنجازات،
  • واستحضارا للدور الريادي الذي ما فتئت مقاطعة كرو تمثله عبر محطات التاريخ الوطني،
  • يدعو لرص الصفوف داخل حزب الانصاف لترشيد الجهود وتأكيد كسب الرهان في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة
  • يفتح الباب أمام كل الفاعلين والقوى الحية من أجل العمل المشترك والجاد لتنمية المقاطعة والوطن.

نواكشوط بتاريخ 10 مارس 2024

الموقعون

للمتابعة الحفل هنا

الصور هنا

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: