مال و أعمال

19 مليون يورو هبة من آلمانيا لموريتانيا

وقعت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء، في العاصمة نواكشوط، اتفاقية مع البنك الألماني للتنمية، يمنح بموجبها الأخير 19 مليون يورو لتمويل مشاريع تنمية سلاسل القيمة المضافة وخلق فرص العمل فى قطاع الصيد التقليدي بموريتانيا.

وتخصص 12 مليون يورو ” لتمويل مشاريع الصيد التقليدي سيتم صرفها من خلال بنوك محلية كوسطاء بين البنك الألماني والمستفيدين من التمويل، أما بقية التمويل فتوجه لتكوين الكادر البشري على تنمية سلاسل القيمة المضافة” وفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

وحسب ذات المصدر فإن التكوين سيتولى مهمته الجانب الألماني، لمساعدة المشروع على تطوير الخبرات والمهارات فى مجال تنمية سلاسل القيمة المضافة فى مجال الصيد التقليدي.

وقال وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف، إن تمويل هذا المشروع “يدخل فى إطار تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة، بإنشاء خط تمويل لتثمين منتجات الصيد التقليدي فى موريتانيا” على حد قوله.

وأضاف خلال توقيع الاتفاقية مع رئيسة وفد البنك الألماني، اندريا موزير ،مسؤولة المحفظة الرئيسية للبنك، أن هذا التمويل “سيسهم فى ديمومة الإنتاج وتطوير المصادر البحرية الموريتانية، وزيادة الاستفادة منها فى مجال التشغيل وامتصاص البطالة”.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: