أخبار وطنية

المعارضة تطالب بإعادة الانتخابات في نواكشوط وبتلميت  /التفاصيل

طالبت أحزاب المعارضة في موريتانيا ليل الأحد/ الاثنين بإعادة الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية في العاصمة نواكشوط وفي مقاطعة  بتلميت، بسبب ما قالت إنها عمليات تزوير شابت هذه المناطق. 

كما طالبت المعارضة خلال مؤتمر صحفي بإعادة الاقتراع في أي منطقة حدثت فيها عمليات تستدعي الإعادة. 

وأوضح رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) حمادي ولد سيدي المختار  أن أحزاب المعارضة تجاوبت مع المسار الانتخابي بدءا بتوقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية رغم بعض الملاحظات. 

وأضاف ولد سيدي المختار  أن كل الملاحظات التي أدلوا ذهبت أدراج الرياح فلم تستجب لها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ، وفق تأكيده. 

وقال رئيس الحزب المعارض إن المعارضة  رصدت بعض المشاكل في التسجيل عن بعد، وطالبت بتدقيق اللائحة الانتخابية، كما أنها طالبت بإشراكها في تشكيل رؤساء المكاتب، مشيرة إلى أن كل هذه الشروط لم تستجب لها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات. 

وعدد رئيس الحزب مشاكل قال إنهم رصدوها خلال يوم الاقتراع من بينها  «تأخر افتتاح بعض المكاتب» و  «تحويل بعض المكاتب في اللحظات  الأخيرة إلى أماكن مجهولة» و « وطرد بعض ممثلي الأحزاب».

وقال رئيس الحزب إنه «وقعت عمليات تزوير واضحة في مقاطعة بتمليت تدخل فيه فيه نافذون »، على حد قوله. 

وحملت المعارضة في مؤتمرها الصحفي الحكومة مسؤولية هذه الوضعية، مشيرة إلى أنها متشبثة بالديموقراطية وأنها ستحميها. 

وحضر المؤتمر الصحفي  إلى جانب حزاب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) رئيس التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير ورئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمه ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود بالإضافة إلى ممثلين عن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد وحزب تكتل القوى الديمقراطية.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: