ثقافة ودراسات

موريتانيا في المركز 103 عالميا في “مؤشر السعادة 2023” – تعريف على المزيد

احتلت موريتانيا المركز 103 عالميا، في مؤشر السعادة العالمي، في اليوم الدولي للسعادة، الذي يصدر بمناسبة اليوم الدولي للسعادة الذي يصادف 20 مارس وفق الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويأخذ التقرير، الذي يصدر عن شبكة التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة، في الاعتبار عوامل عدة مثل متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، كما يعطي المؤشر معلومات عن الوضع الاقتصادي في البلد، إضافة إلى الوضع الاجتماعي للفرد ووجود شخص ما ليعتمد عليه، وكذلك مؤشر الصحة والعمر المتوقع، وحرية اتخاذ القرارات، والكرم والانخراط في الأعمال التطوعية، هذا فضلا عن انخفاض الفساد، وفق ما جاء في مقدمة التقرير.

وحلت الإمارات في الصدارة عربيا، في المركز 26 عالميا، وتلتها السعودية بالمركز الثاني عربيا و30 عالميا، ثم جاءت البحرين ثالثا، وفي المرتبة 42 عالميا.

وجاءت فنلندا للسنة السادسة على التوالي في المركز الأول عالميا، وتلتها الدنمارك وأيسلندا وإسرائيل وهولندا والسويد والنرويج ثم سويسرا ولوكسمبورغ ونيوزيلندا.

ولا يزال لبنان وأفغانستان الأكثر تعاسة، حسب ما جاء في مقدمة التقرير، حيث حلت أفغانستان بالمرتبة 137 أما لبنان فجاء بالمركز 136

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: