مقابلات وتحقيقات

BP البريطانية تنظم ورشة للموردين المحليين بشأن فرص التوريد التي تمنحها

نظمت شركة BP البريطانية ورشة تشاركية مع المؤسسات المحلية الموريتانية من أجل تبادل المعلومات حول فرص التوريد، التي تمنحها الشركة، وشرح متطلبات تعزيز فرص الفوز بعقود معها في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير.

 

وقال مدير الشركة في موريتانيا محمد الإمام، إن هذه الورشة “تأتي ضمن استراتيجية شركة BP الهادفة إلى منح الموردين المحليين آليات لطرح طلبات العقود والفوز بها”.

 

وأكد في كلمة له بالمناسبة “التزام الشركة بالمحتوى المحلي وحرصها على إشراك الموردين المحليين في مشروع تورتو آحميم الكبير، إذا توفرت فيهم المقتضيات اللازمة”.

 

وأضاف ولد الامام، أن الشركة تعمل على تعزيز وفتح فرص أكثر للموردين في موريتانيا.

 

من جانبه، قال المدير العام للمحروقات في وزارة البترول والمعادن والطاقة المصطفى البشير إن الوزارة تعي بشكل كبير أهمية المشروع وتدعم جميع الإجراءات الهادفة إلى دعم الموردين المحليين

 

وأكد ولد البشير أن الوزارة طورت استراتيجية للطاقة تهدف لدمج القدرات المحلية، مشيرا إلى وجود قانون تشريعي لدعم الموردين وهو قانون مهم لفهم مختلف الآليات التي يجب أن يتبعوها لإنجاح عملهم، وفق تعبيره.

 

مدير العمليات في شركة BP علي كاميرون، قدم خلال الورشة عرضا عن جوانب المشروع الفنية والمراحل التي وصلها لحد الساعة والمحاور الذي تمر بها عملية الإنتاج.

 

فيما أعلنت مسؤولة المشتريات، سمية انگيدة عن إطلاق بوابة خاصة بالموردين المحليين، “وتشجيع الموردين المهتمين بتسجيل شركاتهم من خلال البوابة، من أجل تسهيل تواصل الشركة معهم عند احتياجها للخدمات التي يقدمون”.

 

وأشارت إلى أن البوابة تهدف إلى تمكين الشركة من التواصل المستمر مع المستثمرين المحليين، والتشاور معهم، حول القضايا المشتركة.

 

وشهدت الورشة التي حضرها ممثلون عن شركاء المشروع، وخصوصا الشركة الموريتانية للمحروقات وكوسموس تقديم عروض عن ما تتطلبه الشركة من المتعاقدين فيما يخص معايير الجودة والسلامة والصحة وكذا المقاربة التي تنتهجها شركة BP في مجال المشتريات والصحة والسلامة ومتطلبات الجودة.

 

وشاركت في الورشة شركات من قطاعات مختلفة، خدمات تقنية ومالية وإدارية، وخدمات البناء والتوريد والاتصال والمعلوماتية والفندقة والتموين.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: