أخبار العالم

فرنسا تحظر بيع “الباراسيتامول” عبر الإنترنت حتى نهاية شهر يناير2023

أفادت صحيفة Journal officiel الفرنسية، بأن الحكومة الفرنسية حظرت بيع الباراسيتامول عبر الإنترنت، حتى الـ 31 من يناير، بسبب مشاكل توريد الأدوية.

وتعاني فرنسا من مشاكل في توريد الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول، منذ أكثر من 6 أشهر، بما في ذلك أدوية الأطفال، وقد فشلت وزارة الصحة الفرنسية، في وضع إجراءات الحد من هذه المشكلة حتى اللحظة.

وذكرت صحيفة Financial Times، في وقت سابق، نقلا عن منظمة الصحة العالمية، أن الصيادلة في الولايات المتحدة، وأوروبا، أبلغوا عن نقص حاد في مسكنات الألم الشائعة مثل: الباراسيتامول، نتيجة ارتفاع الطلب على المسكنات، بسبب انتشار الإنفلونزا، وأمراض الجهاز التنفسي، وفيروس “كوفيد – 19” خلال الشتاء، كما يوجد نقص عالمي في المضادات الحيوية، وتحديدا البنسلين، والأموكسيسيلين.

ووفقا لخبراء الصحة، فإن انخفاض الطلب على المضادات الحيوية، إلى جانب الضغط الشديد على سلاسل التوريد، خلال جائحة كورونا، أجبر شركات الأدوية على تقليص إنتاجها.

وعلى الرغم من أن الكثير من دول العالم، ستقضى الشتاء الأول خلال عامين دون قيود، إلا أن مشاكل التوريد، والمتطلبات القانونية والتنظيمية، تمنع شركات الأدوية من رفع حجم الإنتاج.

وأشارت Financial Times، إلى أن اضطراب سلاسل التوريد، يصعب عملية توفير المواد اللازمة لتصنيع المضادات الحيوية، كما تسبب ارتفاع أسعار الطاقة في انخفاض أرباح شركات تصنيع المضادات الحيوية.

وكالات

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: