مقالات

برلماني : كاديتا مالك جالو أصبحت نائبة بالتزوير

 قال النائب البرلماني ونائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم خليل الدده إن البرلمانية كاديتا مالك جالو “أصبحت نائبة في البرلمان بالتزوير والتزوير وحده”، مؤكدا أنه “لا شيء يربطها بـاتحاد قوى التقدم منذ عدة سنوات”.

 

واتهم ولد الدده البرلمانية كاديتا بمحاولة “تحميل قيادة الحزب مسؤولية “تخبطها”، مستغربا استقالتها من الفريق البرلماني  “بشكل غريب، ودون تقديم أي حجج”.

 

وقال ولد الدده في مقال كتبه ردا على مقال للبرلمانية كاديتا مالك جالو إنها انسحبت من جميع هيئات الحزب دون انضباط، ولا مشاركة لا في الأنشطة الحزبية، ولا في المساهمات المالية، ولا تمتلك حتى بطاقة الحزب أثناء انتسابه الأخير، مردفا أنها لم تشارك في مؤتمر 2020، حيث كانت قد انسحبت من الحزب بمحض إرادتها.

 

وأردف نائب رئيس اتحاد قوى التقدم أنه منذ أكثر من ثلاث سنوات، ولا شيء يربط كاديتا باتحاد قوى التقدم سوى سعيها الدؤوب من أجل إلحاق الضرر به؛ بكل الوسائل، بما في ذلك الشكوى ضد مؤتمره الأخير على أساس دعوى باطلة (كونها مُنعت من المشاركة فيه).

 

وشدد ولد الدده على أن كاديتا مالك جالو تدرك أنها لن تكسب قضيتها في النهاية، لكن هذا سيسمح لها بالاحتفاظ بمقعد الحزب في البرلمان خلال فترة الإجراءات القانونية الطويلة جدا.

 

وقال ولد الدده إن البرلمانية كاديتا عرضت، في ورقتها التي نشرتها رواية سطحية تجاهلت فيها جوهر أفعالها التي باتت عنوان خلافها مع اتحاد قوى التقدم.

 

وتساءل ولد الدده إن كانت كاديتا ترغب في الاحتفاظ بالعضوية في الجمعية الوطنية دون أن تكون مسجلة في اي فريق؟، معتبرا أنه كان عليها منطقيا، أن تستقيل أولا من اتحاد قوى التقدم.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: