مقابلات وتحقيقات

اكتمال المرحلة الأولى من البرنامج التقييمي لتدخلات مفوضية الأمن الغذائي/تقرير

اختتمت، اليوم (السبت) في مدينة كيفة؛ عاصمةولاية لعصابة، ، فعاليات النسخة الأولى من الملتقيات التقييمية الخاصة ببرامج وتدخلات مفوضية الأمن الغذائي.

وفي كلمة لها خلال حفل اختتام هذه النسخة، أكدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، أن “النقاشات المفيدة والبناءة والعروض المقدمة خلال الملتقى، والخلاصات المدونة، ستشكل دفعا لعمل المفوضية لتفيدها في تجاوز كثير من الصعوبات”؛ مبرزة أن “الظروف الاستعجالية التي تطبع عمل المفوضية في بعض الأحيان تجعله عرضة للخطأ، لذلك قررت المفوضية تنظيم هذه اللقاءات لتدعيم النجاحات وعلاج النواقص والاختلالات”.

وقالت إنها أدت زيارة ميدانية مفاجئة لمشروعين زراعيين تم تنفيذهما بتمويل من المفوضية؛ وذلك في إطار التقييم والمتابعة؛ مؤكدة أن “هذه الزيارات المفاجئة هدفها هو الوقوف ميدانيا على العمل الذي تقوم به المفوضية لصالح المواطنين، والتأكد من نجاعة برامجها ومدى استفادة المواطنين منها”.

وكانت بنت خطري قد تفقدت، خلال زيارة أدتها، صباح اليوم للمندوبية الجهوية للمفوضية، ومخازنها في عاصمة ولاية لعصابة؛ المخزون الغذائي الموجه للبرامج الاجتماعية للدولة، كما تفقدت المخزون الخاص بالتدخل في الحالات الاستعجالية، ومخزون المواد الموجهة للمشاريع التي تنفذها المفوضية، كالأنشطة المدرة للدخل والبرامج التنموية.

وحثت موظفي المندوبية على مضاعفة الجهود من أجل تنفيذ البرامج الاجتماعية الموجهة للمواطنين الأكثر هشاشة، مؤكدة على ضرورة وصول تلك البرامج لمستحقيها بالسرعة المطلوبة.

رافق المفوضة في مختلف هذه الأنشطة، والي لعصابه عبد الرحمن ولد الحسن، وحاكم مقاطعة كيفه وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية، وبعض أطر المفوضية

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: