مقابلات وتحقيقات

انطلاق قـــــافلة للتحسيس بأهمية التكوين المهني

أشرف الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني، السيد شيبة حبيب سيدى مولود صباح اليوم الأربعاء بمدرسة التعليم التقني والتكوين المهني الصناعية بنواكشوط، على انطلاق قافلة مهنتي-2 للتحسيس بأهمية التكوين المهني وضرورة ولوج الشباب الموريتاني إليه.
وأكد السيد الأمين العام في كلمة بالمناسبة، أن بلادنا تتوفر على مقدرات اقتصادية كبيرة ومتنوعة بإمكانها توفير فرص عمل كثيرة، في جميع المجالات وأن الاستغلال الأمثل لهذه الإمكانيات سيؤدى حتما إلى انخفاض البطالة بين شبابنا بشكل كبير.
وأضاف أن هذه القافلة تسعى للتحسيس بضرورة إقبال الشباب الموريتاني على التكوين في مهن قطاع الأشغال العمومية والبناء بمختلف تخصصاته وفروعه نظرا لكثرة فرص العمل التي يتيحها التكوين كضرورة لبناء اقتصاد قوي، والحصول على يد عاملة وطنية ذات كفاءة في هذا المجال، إضافة إلى محاولة تغيير نظرة المجتمع السلبية للمهن المتعلقة بالبناء والاشغال العمومية .
وحث السيد الأمين العام المشرفين على القافلة على أهمية تحسيس التلاميذ داخل الثانويات وأماكن التجمعات العامة وضحايا التسرب المدرسي ومن لم تسعفهم الظروف لمواصلة تعليمهم بأهمية هذه التخصصات والمهن المرتبطة بها، وتحسيس الفاعلين في القطاع الخاص بالأثر الإيجابي الذي سيحدثه وجود يد عاملة محلية ذات كفاءة في قطاعاتهم بشكل خاص وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام من خلال استقطاب خريجي التكوين المهني

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: