مقابلات وتحقيقات

نقاط تطرق عليها الرئيس غزواني البوم في كيهيدي

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إنه أصدر تعليمات لأجهزة الدولة للتعبئة لإغاثة سكان مدينة كيهيدي المنكوبة بسيول الأمطار منذ يومين.

وأضاف في تصريح أدلى به عقب تفقده لأوضاع سكان المدينة خلال زيارة مفاجئة طهر اليوم، أن زيارته للمدينة تهدف للاطلاع على ظروف السكان ومدى تقدم جهود الإغاثة، وما إذا كانت هناك حاجة لزيادة المعدات ووسائا التدخل أم لا.

وتحدث ولد الغزواني عن تقييمه للأضرار التي ألحقتها السيول بالمدينة قائلاً “نحمد على الله على عدم وجود أضرار بشرية جراء سيول الأمطار أما الأضرار المادية فأصعب مافيها وجود مواطنين في مدارس بدل مساكنهم التي غمرتها المياه، إضافة إلى غمر المياه لبعض شوارع والساحات”.

وأردف ولد الغزواني “أريد أن أطمئن جميع المواطنين في البلاد بأن الدولة لديها قدرة وعزيمة واستعداد للتعاطي مع مثل هذه الأزمات، لأن هذه مهمتنا، ونحاول دوم التعلطي معها بطريقة ردة فعل في أسرع وقت”.

وطالب ولد الغزواني المواطنين بـ”اليقظة والفطنة، خاصة أن هذا موسم الخريف الحالي يتميز بهطول كميات كبيرة من الأمطار، وانتظار هطول كميات أخرى، لذا يتعين عليهم اليقظة والفطنة والمشاركة في عمليات الإغاثة في حال الاستطاعة”.

وشكر ولد الغزواني أيضا “السلطات الإدارية وجميع أجهزة الدولة والمنتخبين على التعامل مع الأزمة، وعلى تعاملهم أيضا مع حالات مشابهة وقعت سابقا في موسم الخريف الحالي”.

وكان الرئيس محمد ولد الغزواني قد وصل ظهر اليوم بشكل مفاجئ لمدينة كيهيدي لتفقد أوضاع سكان المدينة المنكوبة بسيول الأمطار منذ يومين.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: