مقابلات وتحقيقات

مندوب تآزر: يعدد إنجازات المندوبية

تلماس : قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء محمد عالي ولد سيدي محمد، إن المندوبية وفرت إلى حد الساعة التأمين الصحي لـ 78 ألف أسرة متعففة وساهمت في التكفل بحاجيات النظام الصحي الوطني ومكافحة سوء التغذية الحاد عند الأطفال بتكلفة مالية تجاوزت 968‪ مليون أوقية قديمة.

 

وأوضح ولد سيدي محمد في كلمته الافتتاحية لليوم الإعلامي للتآزر، صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات القديم، أن تكلفة التغطية الصحية المدفوعة من قبل التآزر سنويا عن المأمنين تتجاوز 2 مليار و ١٠٠ مليون أوقية قديمة

 

 

وأضاف ولد سيدي محمد، أن تآزر شيدت أكثر من 70 منشأة تعليمية ابتدائية وثانوية من ضمنها 28 اكتملت وجهزت وتم تسليمها و 44 منشأة تجري فيها الأشغال حاليا بكلفة إجمالية قدرها ب 9 مليارات ونصف أوقية قديمة.

 

وأضاف ولد سيدي محمد أن التآزر أطلقت ضمن العامين الأخيرين برنامحا وطنيا للتغذية المدرسية شمل 59,0‪00

تلميذ في العام الأول فيما بلغ المستفيدون في العام الثاني 66‪,000‪ في المناطق الهشة بتمويل بلغ 2 مليار و255 مليون أوقية قديمة.

 

 

وفي المجال الصحي تحدث ولد سيدي محمد عن إنجاز التآزر لـ 21 نقطة ومركزا صحية في الخدمة الآن بتكلفة وصلت إلى مليار و 91 مليون أوقية قديمة، فضلا عن مستشفى متكامل قيد الإنجاز في مقاطعمة الميناء بكلفة تصل 560‪ مليون أوقية قديمة.

 

 

وخصصت التآزر ملياران و ٩٢٠ مليون أوقية قديمة لتزويد أكثر من 70 قرية بشبكة مائية وحفر 41 بئرا ارتوازيا.

 

وأكد ولد سيدي محمد أن التآزر أن الإحصائيات الرسمية للصندوق الوطني للتأمين الصحي، تعطي مؤشرات تتربع المندوبية العامة على صدارة المأمنين بما يمثل نسبة ثلثي جميع المأمنين المدنيين والعسكريين على المستوى الوطني

 

 

وذكر ولد سيدي محمد أن عدد الأسر المأمنة من قبل التآزر يتجاوز العدد الإجمالي للموظفين العموميين وعمال المؤسسات والشركات العمومية وشبه العمومية والعمال غير الدائمين مجتمعين.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: