مقابلات وتحقيقات

رابطات آباء التلاميذ تكرم رئيس الجمهورية على جهوده في إصلاح التعليم

نظمت الإتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب في موريتانيا اليوم الخميس بمدينة نواكشوط لقاء استعرضت فيه ما تحقق من إصلاح في نظامنا التعليمي خلال فترة وجيزة.

وتضمنت فعاليات هذا النشاط تقديم تكريم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الجهود التي يبذلها لإصلاح المنظومة التربوية، واستلم هذا التكريم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد، محمد ماء العينين أييه، الذي ألقى كلمة عبر فيها عن سروره وتشرفه بحضور هذه التظاهرة، التي اعتبر أن تنظيمها تحت الرعاية السامية لفخامة الرئيس يبرهن على الاهتمام الذي يوليه فخامته للنهوض بالتعليم والتقدير لجهود آباء التلاميذ بصورة عامة وللاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب بصورة خاصة.

وقال إن قطاع التهذيب الوطني انتهج إصلاحا في السنوات الأخيرة كانت الرابطة ابرز الشركاء فيه حيث واكبت مراحله بصورة كاملة، وسهرت على نجاحه انسجاما مع تعهدات رئيس الجمهورية بالإصلاح الشامل لنظامنا التربوي.

وبدوره أشاد رئيس الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ بالجهود التي تبذلها الحكومة عبر خطوات مدروسة لتطوير منظومتنا التعليمية من خلال برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أرسى دعائما قوامها بناء الدولة الموريتانية على أسس صلبة تعم خدماتها التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية كافة مكونات الشعب الموريتاني.

وجرى الحفل بحضور وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ووالي نواكشوط الغربية ووحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها وزعيم المعارضة الديمقراطية.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: