مقابلات وتحقيقات

وزير التنمية الحيوانية يعد المنمين بإكمال توزيع الاعلاف قبل نهاية يناير

أكد وزير التنمية الحيوانية لمرابط ولد بناهي أن توفير الأعلاف في الولايات الشمالية بدأ بالفعل؛ متعهدا بأن يتم البدء في توزيع كميات الأعلاف المبرمجة على بقية الولايات خلال شهر يناير الحالي.

واوضح ولد بناهي، خلال اجتماع عقده اليوم (الإثنين) في مقر الوزارة بنواكشوط، مع رئيس الاتحادية الوطنية للمنمين وبعض أعضاء مكتبه التنفيذي حول تفاصيل الخطة التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة تداعيات نقص الامطار هذه السنة، والقضايا المتعلقة بالتنمية الحيوانية، خاصة توفير الأعلاف والمياه الرعوية.

وأضاف ولد بناهي أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان إيصال كميات الأعلاف المطلوبة لجميع النقاط المستفيدة في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن ذلك سيتم وفق خطة جديدة لنقل الأعلاف مباشرة إلى مناطق تمركز الثروة الحيوانية، وأن هذه الخطة تستمر لغاية شهر يوليو المقبل.

وجدد الوزير استعداد الوزارة للتعاون والتشاور مع الاتحادية وكافة الفاعلين المهنيين من أجل النهوض بقطاع التنمية الحيوانية؛ نبينا خلال ردوده على أسئلة بعض المتدخلين، الجهود التي يبذلها قطاعه من أجل دعم المنمين والفاعلين الخصوصيين في مجال التنمية الحيوانية وكذا استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع.

بدوره عبر رئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية المصطفى ولد عبد الله عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الذي قال إنه كان إيجابيا واتسم بالصراحة والجدية، مبرزا أن الوزير رد على جميع الاستشكالات والمطالب التي تمت إثارتها.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: