علوم وتقنيات

ثمرة شراكة تكوين 1500 شاب موريتاني

أطلق وزير التشغيل التكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، مشروع دعم وتكوين وإدماج 1500 شاب موريتاني ، في إطار اتفاقية تعاون بين جهة نواكشوط وجهة الرباط، في الفترة ما بين 2021-2023.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) إن المشروع ممول بصفة تشاركية بين جهة نواكشوط والصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية التابع لوزارة الداخلية المغربية، وجهة الرباط “سلا القنيطرة“.

وخلال إطلاقه للحفل، قال وزير التشغيل، إن هذا المشروع سياسهم في تطوير العلاقات الأخوية التي تربط موريتانيا والمملكة المغربية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين. 

وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقية ستعمل على تكوين الشباب ودمجهم في الحياة النشطة والحد من ظاهرة البطالة التي تعتبر معضلة يجب العمل على الحد منها، وفق تعبيره. 

من جانبها، قالت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد الملك إن  البطالة اليوم تعتبر أكبر مهدد للسلم الاجتماعي في البلدان النامية لارتباطها بانتشار الفقر والجريمة والتسرب المدرسي، على حد قولها.

وأضافت أن  جهة نواكشوط خلقت شراكات من شأنها أن تساهم في الحد من هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الجهة في هذا الإطار.

وأوضحت بنت عبد المالك أن جهة نواكشوط تعكف على تنفيذ مشروع للزراعة الحضرية بتمويل من التعاون الإسباني سيستفيد منه في الفترة القليلة القادمة مئات الشباب وعشرات الجمعيات والتعاونيات النسوية، إضافة إلى مشاريع وخطط أخرى مبرمجة في المخطط الجهوي للتنمية

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: