مال و أعمال

الحكومة تطلب 3 مليارات أوقية للتنمية في الحوض الشرقي

أعلنت الحكومة الموريتانية البدء في تعبئة مالية لجمع ثلاث مليارات و 700 مليون أوقية قديمة، لتنفيذ مشاريع اقتصادية واجتماعية في ولاية الحوض الشرقي، أقصى الشرق الموريتاني.

واجتمع الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، في عاصمة ولاية الحوض الشرقي النعمه، في طاولة مستديرة ضمت وزراء ورجال أعمل موريتانيين وبعض سفراء البعثات الدبلوماسية في موريتانيا.

وقال الوزير إن الاستراتيجية الجديدة التي تتألف من 29 مشروعا، تهدف إلى تحقيق «تعبئة إمكانات النمو الخاص بالولاية وتنمية رأس مالها البشري وتعزيز الحكامة فيها».

وأضاف الوزير أن ولاية الحوض الشرقي تعتبر إحدى أكبر ولايات الوطن و«تجتمع فيها جل تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في عموم البلاد».

وأشار الوزير إلى أن معدل الفقر «مرتفع في هذه الولاية بالمقارنة مع ولايات الوطن الأخرى» مضيفا أن تعئبة هذه الموارد جاءت ل«دعم النمو والرفاه».

وتابع أن الولاية الحدودية مع دولة مالي «تتعرض بشكل متزامن لتداعيات التقلبات المنخاية وللتعقيدات التي تمر بها منطقة الساحل».

وأوضح أن الحوض الشرقي يتوفر على مقدرات هائلة في مجال التنمية الحيوانية والزراعة والمياه، ولهذا«نظمنا هذه الطاولة المستديرة لوضع استراتيجية سياسية وتنموية متناغمة» وفق تعبيره.

وكان الوزير الأول قد توجه يوم الأربعاء الماضي، إلى مدينة النعمة لتدشين وإطلاق مشاريع بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، في عدة مقاطعات من الولاية

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: