منوعات

تحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا يثمن مخرجات التشاور الوطني لاصلاح التعليم/بيان

شاركنا في اتحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا في الأيام التشاورية الوطنية لإصلاح النظام التعليمي المنظم تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ايام 20 – 19 – 18 – 17 – 16 نوفمبر 2021 بقصر المؤتمرات بنواكشوط و الذي شارك فيه ما يربو على 500 مشارك من مختلف الطيف النقابي و السياسي و المجتمع المدني و روابط آباء التلاميذ ومنتخبين اضافة لممثلين عن الادارة الاقليمية ، و بمناسبة اختتام هذه الايام التشاورية نسجل النقاط التالية : 1 – ارتياحنا للأجواء التي جرى فيها التشاور و التي اكد فيها المشاركون ان المصلحة العليا للوطن تعلو على كل شئ
1- تثمينها للتشاور وعدم الإقصاء والاستماع إلى كل الآراء مما سيساعدنا في الوصول لمدرستنا الجمهورية التي نريد .
2- تثميننا لمسلسل التشاور بدأ بالانفتاح على كل الشركاء الذي تلته الايام التشاورية الجهوية و اختتم بهذه الايام الوطنية التي مكنت القطاع من خريطة طريق وطنية محل اجماع جميع الفرقاء ترسم ملامح المدرسة التي نريد .
3 – تثميننا للاجواء التوافقية التي سادت طيلة ايام التشاور وهو ما ستكون له آثار إيجابية لا محالة على الشراكة القائمة بين جميع الشركاء الاجتماعيين بصفة خاصة والنظام التعليمي بصفة عامة.
4 – تأكيدنا على ضرورة تطبيق نتائج التشاور في أسرع وقت خاصة ما يتعلق منها بتحسين الظروف المادية و المعنوية للمدرس ودمج مقدمي خدمة التعليم و العقدويين في الوظيفة العمومية .
5 – خلق آلية وطنية لمتابعة و تنفيذ نتائج الأيام التشاورية و تحديد جدول زمني لتطبيقه .
6 – دعوتنا الرأي العام الوطني بكل مكوناته إلى الاهتمام بالتعليم و العاملين به حتى يتبوأ المكانة اللائقة به بوصفه السبيل الوحيد لترقية و تنمية و استقرار و ازدهار الامم .
7- نتقدم بجزيل الشكر و الامتنان للجنة التنظيم على حسن التنظيم و لكل المشاركين على الروح الوطنية العالية التي ابدوا طيلة هذه الايام . عن المكتب التنفيذي الامين العام محمد ولد البواه
نواكشوط، 21 نوفمبر 2021.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: