أخبار وطنيةمال و أعمال

بلريس : ختتام لقائات التشاور بين سلطة منطقة انواذيبو الحرة والممويلين

اختتمت يوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 في باريس اعمال اللقاءات حول مشروع بناء مناء المياه العميقة في انواذيبو  التي تقوم بها سلطة منطقة انواذيبو الحرة بقيادة رئيسها السيد محمد عالي ولد سيدي محمد. حضر اللقاءات مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الإنتاجي السيد محمد لمين ولد حمادي والمدير العام للشراكة بين القطاعين العام والخاص من وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية السيد احمدو سالك ولد بياه.
شارك في هذه اللقاءات كبار معاوني رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة من مديرين ومسؤولين.
وقد كانت هذة اللقاءات الهامة على مدى اسبوع كامل فرصة لسلطة منطقة انواذيبو الحرة لتسويق المقدرات الهائلة التي يتميز  بها انواذيبو واهمية مشروعها الهيكلي ” مناء المياه العميقة ” من جهة، و اظهار التطور  الاجابي في جو الأعمال في البلد من جهة اخري .
وقد أكدت كبريات الشركات الدولية المتخصصة التي تم اللقاء بها عن عزمها المشاركة في المناقصات المرتقبة للمشروع في اطار الشراكه بين القطاع العام والخاص ( PPP ) لما للمشروع من اهمية ومردودية اقتصادية عالية .
وأكد رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة لجميع المستثمرين  اهمية المشروع عند السلطات المورتانية لدعم التنمية الاقتصادية للبلد و التزام السلطة بالشفافية وإحترام القوانين المورتانية  ذات الصلة وخاصة القوانين المتعلقة بالشراكة بين القطاع العام والخاص واشراك جميع الاطراف المرتبطة بالمشروع.
وتجدر الاشارة الى ان هذه اول مهمة خارجية يقوم بها رئيس سلطة المنطقة الحرة في اطار حشد التمويل للمشاريع الهيكلية لنواذيبو وترقية الاستثمار في موريتانيا بعد جائحة كورونا التي عصفت بالعالم.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: