منوعات

والي نواكشوط الشمالية يتفقد الإجراءات الأمنية فى الولاية

في إطار متابعة تنفيذ الخطة الحالية التي اعتمدتها السلطات العمومية من أجل تأمين نواكشوط والقضاء على تفشي الجريمة، قام والي ولاية نواكشوط الشمالية سي ممادو كوجيل؛ الليلة قبل الماضية، بجولة ميدانية داخل مختلف مقاطعات الولاية كان من أبرز محطاتها زيارة تفقدية لمركز التحكم و التنسيق عن بعد بين وحدات الدك الوطني، حيث تلقى من الضباط القائمين على تلك الوحدات الميدانية شروحا فنية مفصلة حول احدث التقنيات المستخدمة من قبل جهاز الدرك الوطني لرصد ومراقبة وضبط الأماكن المشتبه بها و كذا آلية التدخل السريع.

وقد أكد الوالي، في تصريح صحفي عقب الزيارة، أن هذه الحملة مكنته من التأكد من أن الوضعية الامنية في الولاية “جيدة و مستقرة”؛ مبرزا أن ن اغلب من يتم توقيفهم خلال الدوريات تضبط بحوزتهم أسلحة بيضاء، وأن “حاملي السلاح الابيض مهما كانت نواياهم يقومون بمخالفات قانونية و بالتالي يعرضون انفسهم للعقوبات”.

جدير بالتنويه أن قيادة وحدات الدرك الوطني المشرفة على امن نواكشوط الشمالية تستخدم طائرات مسيرة عن بعد لمتابعة عمل الدوريات المحمولة و الراجلة، بما يضمن تحديد موقع أي جريمة فتتدخل الدورية الأقرب لذلك المكان.

ومكنت تقنية “درون” (الطائرة المسيرة) من رصد واعتقال عصابات اجرامية و اصحاب سوابق ارتكبوا جرائم حرابة و عمليات سطو في الماضي.

وكان الدرك الوطني قد نجح – كثيرا – في بسط الأمن على مستوى نواكشوط الشمالية من خلال توفير يتطلبه ذلك من وسائل بشرية و لوجستية ، حيث يستخدم 80 سيارة رباعية الدفع ، مع ما يضاعف ذلك مرات من الافراد ، لبسط الامن في الولاية و القبض على كل من يقومون بأعمال إجرامية أو عمليات من شأنها الإضرار بالأمن العام أو بسكينة المواطنين وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: