أخبار العالم

فضائح تركيا بدأت تتكشف فى ليبيا و سوريا…. المرتزقة تهدد

أعلن قادة مجموعات المرتزقة في ليبيا، تمردا واسعا على تركيا وحكومة الوفاق، فخيروها بين سداد رواتبهم وبين الانسحاب من الأراضي الليبية، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وكشفت المصادر المقربة من قادة الميليشيات السورية المدعومة تركيا، لـ”سكاي نيوز عربية”، أن قائد ألوية تابع لفيلق القدس السوري المكنى بـ”أبو الغضب” هدد ليل الأربعاء الخميس بسحب ميليشياته من طرابلس إلى خارج ليبيا، إن لم تسدد لهم مستحقاتهم المالية المقدرة بـ28 مليون دولار، حسب الاتفاق.

ويرى المسلحون السوريون المنتشرون في ليبيا أنهم تعرضوا للخداع، بعدما وعدتهم أنقرة بمرتبات ستصل لهم وأسرهم في الداخل السوري، لكن الأمر لم يسر على هذا المنوال، بل أنهم تركوا دون توفير طعام لهم.

8 كتائب متمردة

وأكدت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن أبو الغضب يتزعم ثمانية كتائب قتالية، جميعها “مشحونة” ضد المراوغات التركية، والمماطلة في منحهم الأموال المتفق عليها، ولم يعد يرغبون في البقاء، لا سيما أنهم يدخلون حتى في مناوشات مع الميليشيات الليبية المحلية بين الحين والآخر.

وسبق أن ظهر “أبو الغضب”، في مقطع فيديو بثه على حسابه الشخصي على تطبيق “تيك توك “مهددا المتظاهرين الليبيين بالرصاص في طرابلس، وهاجم من خرجوا في أغسطس الماضي ضد فساد حكومة الوفاق، وضد المليشيات والمرتزقة.

ضخ المرتزقة

ومازالت عملية تجنيد المرتزقة السوريين تجري على قدم وساق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أنقرة، ولكنها ما زالت تجد من تستطيع إقناعهم بالسفر إلى الأماكن التي تريدها، وهناك يكتشفون حقيقة تلك الوعود.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: