أخبار وطنية

لأول مرة فى موريتانيا التحقيق مع عميد كلية القانون حول شكوى مقدمة منه

تحقق الشرطة في مفوضية لكصر رقم 2 بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الغربية حول دعوى تقدم بها طالب في كلية القانون من عميد الكلية يتهمه فيها بقذفه بعبارات نابية أمام النيابة في محكمة ولاية نواكشوط الغربية التي أحالت التحقيق في الدعوى إلى الشرطة في لكصر للبحث والتقديم يوم الخميس الموافق 27/08/2020.

وحسب مصدر الحوادث فقد استدعت الشرطة عميد الكلية المختار فال أحمد للتحقيق معه حول الدعوى المقدمة ضده من الطالب أبى ولد محفوظ .وقد نفى العميد ما قاله ابي ولد محفوظ في دعواه، رغم أن الأخير كان برفقة عدل منفذ.

وقال المصدر إن الطالب أبي ولد محفوظ خريج شعبة القانون كان قد تقدم بدعوى ضد إدارة الكلية القانون أمام الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا يطالب الكلية بتعويضه مبلغ 600.000 أوقية قديمة كان قد دفعها كرسوم للتسجيل بعد أن رفضت الكلية تسجيله مبررين رفضه برسوم عادية بفارق السن.

وصدر له حكم بالتعويض من قبل المحكمة، وجاء إلى الإدارة مع منفذ عدلي لتنفيذ حكم التعويض الأمر الذي قاد إلى الحديث الذي ادعى الطالب ان العميد رماه فيه بكلمات نابية جارحة .

ويصر الطالب ابي ولد محفوظ على متابعة دعواه في العميد ، والكلية إلى أن يحصل على حقه كاملا.

ويعد استدعاء شخصية قانونية إدارية على رأس أكبر كلية للقانون في موريتانيا ومثولها أمام الشرطة للتحقيق معها حول شكوى تقدم بها طالب في الكلية، ظاهرة جديدة لم يسبق أن شهدتها الساحة الموريتانية، مثلها مثل مثول رئيس سابق للاستجواب أمام الشرطة. والتحقيق معه حول ملفات فساد .

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: