أخبار وطنية

الأعلى للشباب يختتم من الميناء الدورات التكوينية التى أطلقها للشباب

اختتمت مساء اليوم الخميس في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية فعاليات المرحلة الأخيرة من الدورات التكوينية التي أطلقها المجلس الأعلى للشباب التي تستهدف 1000 شاب على عموم التراب الوطني من بينها 300 شاب في ولايات نواكشوط بمعدل 100شاب في كل ولاية .
ويأتي اختتام هذا الدورة التكوينية اليوم كٱخر مرحلة من الدورات التكوينية على مستوى نواكشوط على أن تبدأ المكونة الثانية من الأدوية على مستوى الداخل في الاسبوع القادم .
واكد رئيس المجلس الأعلى للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم في كلمة بالمناسبة أن المجلس الأعلى للشباب يسعى من خلال تنظيم هذه الدورات التكوينية لصالح الشباب الى المساهمة في تنفيذ برنامج “تعهداتي” الذي يمنح فيه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الأولوية للشباب.
واضاف أن هذه الدورات التكوينية التي أشرف عليها خبراء ستساهم في إنارة الشباب اوتمكينه من خلق مشاريع تساهم في التشغيل الذاتي للشباب بغية الحد من البطالة التى هي اكبر عائق في وجه التنمية ، منبها الى أن الشباب إذا تقدم بمشاريع مقنعة سيسعى المجلس من خلال تنظيم طاولة مستديرة مع الممولين الى الحصول على تمويلات لتلك المشاريع.
وابرز أن رئيس الجمهورية جعل من هذه السنة سنة تشغيل الشباب وإشراكه في تنمية البلد بعد جائحة كورونا ، موضحا أهمية إدراك الشباب لدوره الفعال وقيامه به في هذه المرحلة باعتباره طاقة حية لا يمكن أن تظل معطلة.
ومن جانبه اشاد العمدة المساعد في بلدية الميناء باختيار المجلس لبلدية الميناء لإحتضان هذه الدورة لصالح 100 شباب من شباب ولاية نواكشوط الجنوبية .
تم في اختتام الحفل توريع إفادات من طرف رئيس المجلس الأعلى للشباب والوفد المرافق له على الشباب المشارك في الدورة التكوينية.
جرى اختتام فعاليات الدورة بحضور عضوا المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب السيد لمرابط عيسى بابه ، وابحيده ولد خطري.ال

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: