رياضة وترفيه

عاجل : تحديد تاريخ استئناف المنافسات الكروية في موريتانيا

أعلن اتحاد كرة القدم أنه حصل على الضوء الأخضر من السلطات الصحية في البلد لعودة جميع المسابقات الرياضية بداية من 1 سبتمبر 2020، وذلك بعد توقف اضطراري دام أكثر من خمسة أشهر بسبب وباء COVID-19.
وقالت الاتحاد في نشرة داخلية موجهة لرؤساء الأندية إن هذه العودة للأنشطة الكروية “ستخضع للامتثال لبروتوكول صحي مبسط، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الضرورية التي يتعين اتخاذها لمنع انتشار COVID-19”.
وأضافت الاتحاد في نشرته؛ “وبهذه المناسبة، سيمنح الاتحاد الأندية المبالغ الخاصة بمستحقات الماضي من منح ومكافآت، فور استئناف الأنشطة الرياضية، مع ضرورة تقديم الأندية كافة المستندات المتعلقة بصرف واستخدام منحة COVID-19، التي دفعتها الاتحادية لجميع الأندية، والعصب الجهوية واللاعبين للمساعدة في مواجهة آثار الوباء”.
وقالت الاتحاد في رسالته إنه يتعيّن على جميع الأندية مع نهاية موسم 2019-2020 إرسال بياناتها المالية كاملة، في ما يتعلق بأوجه صرف الإعانات المالية التي تلقتها من طرف الاتحادية.
وستعقد العصبة الوطنية لكرة القدم خلال الأيام المقبلة اجتماعاً فنياً تشارك فيه اللجنة الطبية للاتحادية وممثلو الأندية، سيتم خلاله شرح البروتوكول الصحي الجديد الذي سيتم تطبيقه مع عودة البطولة.
وعلى ذلك، فإن بطولة دوري الدرجة الأولى #سوبر1 للموسم الكروي 2019-2020، الذي توقف في 11 مارس الماضي، سيستأنف من الجولة الـ20 مع فاتح شهر سبتمبر، وكذلك الحال بالنسبة لكأس رئيس الجمهورية، التي سوف تستأنف من الدور ربع النهائي.
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: