أخبار وطنية

غمال تازيازت تلوح باضراب و الشركة تهدد التفاصيل

أودع مناديب عمال تازيازت صباح اليوم لدى إدارة الشركة عريضة مطلية مذيلة بإخطار بإضراب شامل سيتم تنفيذه في عضون عشرة أيام من الآن إذا لم تلبي المطالب العمالية المدرجة في العريضة المطلبية العمالية.
وتتمحور المطالب العمالية أساسا حول ضرورة احترام المقتضيات القانونية والاتفاقية المتعلقة بالمفاوضات الجماعية ومهام مناديب العمال وتنظيم العمل والاجازات الأسبوعية وتعويض ساعات العمل الإضافي وتسديد المكافأة الفصلية وكذا احترام تعليمات السلامة وكافة الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19».
وقد عبر المناديب عن استيائهم من تصرف إدارة الشركة التي لا تعير كبير اهتمام بمصالح عمالها على الرغم من التضحيات الجسام التي يقوم بها هؤلاء من أجل ضمان حسن أداء الشركة والتي حققت خلال الفترة الأخيرة أرباحا هائلة خاصة في ظل الارتفاع الذي تشهده أسعار الذهب.
كما يأخذ مناديب العمال علي مدير الشركة كونه لا يولي اهتماما لمقتضيات القانون التي تلزمه بالتشاور مع مناديب العمال والاستماع لما يقدمونه من مقترحات بهذا الخصوص.
وقد شكل قرار المدير العام للشركة بصرف المكافأة الفصلية برسم الفصل الأول من السنة الجارية دون مراعاة ملاحظات مناديب العمال القشة التي قصمت ظهر البعير وفاقمت العلاقات – التي لم تكن دائما على ما يرام -بين الطرفين.
ويري المنادب في تصرفات المدير العام للشركة المعدنية استخفافا واستحقارا للعمال ولممثليهم وخرقا سافرا للمقتضيات القانونية المعمول بها في البلد.
وينتقد مناديب العمال بشدة تعاطي المدير مع وضعية العمال المتواجدين في الوقت الراهن في مواقع الشركة والذين يصلون الليل بالنهار ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة من أجل ضمان السير المنتظم لعمل الشركة وضمان استقرار انتاجها.
وكان المدير قد أخبر المناديب أن العمال ” المحتجزين ” منذ ستة أسابيع في المنجم والذين يعملون في ظروف صعبة لن يسمح لهم –بعد عودة الأمور لمجاريها – الا بإجازة قصيرة قد لا تتجاوز الأسبوع الواحد

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: