أخبار وطنية

سبعة وزراء شاركوا الرئيس أسفاره الخارجية الى 12 بلدا فى أربع قارات

كشفت إحصائية أسفار الرئيس محمد ولد الغزواني التي نشرتها صحيفة الأخبار الأربعاء أن سبعة وزراء فقط من بين مجمل أعضاء الحكومة شاركوا الرئيس أسفاره الخارجية خلال المائتي يوم الأولى من حكمه.

 

وكانت الإحصائية قد أظهرت أن الرئيس ولد الغزواني أمضى 35 يوما خارج البلاد، زار خلالها 12 بلدا في أربع قارات.

 

ومن بين الوزراء الذين رافقوا الرئيس في بعض زيارته الخارجية خلال هذه الفترة وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد حيث حضر أكثر من نصف زيارته الخارجية، حيث زار معه الإمارات، وأديس بابا، والكونغو ابرازفيل، والنيجر، وفرنسا، وروسيا، ونيويورك، فيما تغيب عن زيارته لبريطانيا، ومالي، وبوركينا فاسو، والسنغال.

 

فيما شارك وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح في عدة محطات من هذه الجولات، هي الإمارات، وبريطانيا، ومالي، والسنغال، وروسيا، وبوركينا فاسو.

 

كما كانت الوزيرة المستشارة بالرئاسة كمب با، ضمن وفد الرئيس خلال زيارته لأديس بابا، والكونغو ابرازفيل، والنيجر، والسنغال، ونيويورك، وغابت عن بقية المحطات.

 

واختير وزير الدفاع حننا سيدي حننا، ضمن وفد الرئيس في بوركينا فاسو، وفي فرنسا، فيما اختيرت  وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في وفده إلى نيويورك، وكان وزير الاقتصاد والصناعة السابق الشيخ الكبير مولاي الطاهر ضمن وفده في بريطانيا، فيما كان وزير الاقتصاد والصناعة الجديد عزيز ولد الداهي ضمن وفده في الإمارات.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: