مال و أعمال

أموال بوعماتو بدأت بالتحرك و ليلى بوعماتو تقول حافظنا على الثقة رغم الحصار صورة

افتتح بنك موريتانيا العام ( GBM ) الذي يملكه رجل الأعمال الذي يعيش في المنفى منذ سنوات محمد ولد بوعماتو بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو مقرين جديدين.

مدير البنك ليلى بوعماتو أكدت في كلمة لها بالمناسبة أن البنك الذي تديره تأثر بشدة الإجراءات التي وصفتها ب “التعسفية المختلفة التي تعرض لها البنك بشكل غير عادل” بعد الطفرة التي شهدها قبل 2012 حيث تحصل على 30% من سوق الصيد في مدينة انواذيبو على حد وصفها.

وقد جرت فعاليات الافتتاح بحضور مديرة البنك ليلى بوعماتو وفريق عمل المقرين الجديدين والسلطات الإدارية والبلدية والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص.

وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري قد أرسل في وقت سابق رسالة لمدير الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك، عبر فيها عن رفض الوزارة لحظر التعامل مع بنك موريتانيا العام (GBM) التابع لرجل الأعمال المعارض محمد ولد بوعماتو، والذي تديره ابنته ليلى.

وأضاف الوزير في رسالته أنه خلال زيارته لمدينة انواذيبو تلقى شكاوى من الفاعلين في قطاع الصيد من الضرر الكبير الذي لحق بهم جراء قرار سبق أن اتخذته الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بعدم التعامل مع بنك موريتانيا العام”.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: