ثقافة ودراسات

امبود : افتتاح مهرجان “النيفارة” في نسخته الثانية صور

افتتحت أول أمس الأحد 29 دجمبر بمدينة امبود النسخة الثانية من مهرجان “النَّيفاره” الثقافي تحت شعار” وحدتنا قوتنا” المنظم من طرف جمعية التغيير البناء التطوعية.

وستخصص النسخة الحالية من هذا المهرجان السنوي والتي تدوم فعالياتها ثلاثة أيام لتقديم عروض ومحاضرات مختلفة.

وأوضح السيد الحاكم المساعد لمقاطعة امبود الدكتور الشيخ أحمد ولد محمدن في كلمة له بالمناسبة أن هذا المهرجان يأتي في فترة تتفيؤ فيها البلاد ظلال السلم الاجتماعي والتآلف الوطني في ظل التنمية.

مؤكدا أن أهداف مهرجان النيفاره الثقافي الهادفة إلى تعزيز الوحدة الوطنية و تثمين التراث تتقاطع مع أهداف وزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان.

.من جانبه أوضح السيد سيد أحمد ولد أحمد غالي رئيس جمعية التغيير البناء التطوعية أن هذا المهرجان يمثل ثمرة جهود كبيرة من جهات مختلفة سعت وتسعى جميعا لبلوغ أهدافه النبيلة .

و أكد في هذا الإطار تثمينه للدعم الكبير الذي حظيت به النسخة الثانية لمهرجان النيفارة من طرف المنتخبين و الأطر و الفاعلين و الساكنة، معربا في الوقت نفسه عن تشكراته للجمعيات و الأندية الشبابية في المقاطعة و التي كانت شريكا فاعلا في النسخة الثانية من مهرجان النيفارة.

و قد جرت وقائع الافتتاح بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة امبود ونائب امبود الحسن ولد باها و عمدة بلدية فم لكليته و انجاجبني وشخصيات أخرى .

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: