مال و أعمال

سلطة منطقة انواذيبو الحرة: خطتنا الخمسية ستحسن مناخ الأعمال وفرص الاستثمارج

أوضح الأمين العام لمركز التنظيم بمنطقة انواذيبو الحرة، السيد محمد محمود ولد أباه ولد سيد أب، أن الخطة الخمسية للمركز ستحسن من مناخ الأعمال وفرص الاستثمار في المنطقة وتنمية القطاع الخاص بشكل عام، كما أنها ستساهم لامحالة في تحقيق الأهداف الكبرى للمنطقة الحرة، والتي جاءت بتوجيهات فخامة رئيس الجمهوري السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين خلال اختتام الملتقى التحسيسي المتعلق بتبسيط الإطار القانوني والإجراءات الغير قضائية المطبقة في المنطقة الحرة، المنظم مساء أمس الأربعاء بانواذيبو، أن هذا اللقاء سيساهم في التعريف بدور المنطقة ومركز التنظيم والقوانين والإجراءات التحفيزية المتاحة أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب، مبرزا أنها تعد خطوة حقيقية لدفع وتنمية علاقات الشراكة بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في نطاق المنطقة الحرة.

وأشار الأمين العام لمركز التنظيم إلى أن العروض التي تم تقديمها أمام رجال الأعمال وصناع القرار مكنت من توضيح مدى أهمية استغلال فرص الاستثمار والتحفيزات الهامة للمستثمرين في المنطقة الحرة، وهي ضمانات ومحفزات ستجعل المناخ ملائم للاستثمار.

وكان المشاركون في هذا اليوم التحسيسي قد تابعوا عرضا قدمته رئيسة مركز التنظيم السيدة فاطمة فال بنت أصوينع، تمحور حول دور مركز التنظيم في فك النزاعات وضمان حماية المستثمرين من خلال إطار قانوني ومؤسسي يشجع الاستثمار، إضافة إلى تدخلات مختلفة من القائمين على منطقة انواذيبو الحرة، وأسئلة واستشكالات المستثمرين فيها.

وجرى حفل اختتام الملتقى بحضور الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة، السيد سيدي مولود ولد أبراهيم ومستشار والي داخلت انواذيبو المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية، السيد محمد المصطفى ولد المختار، وحاكم مقاطعة انواذيبو، السيد سيد أحمد ولد أحويبي

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: