مال و أعمال

أميركا تسترجع ملايين الدولارات من قراصنة بعملية “نادرة”..

تمكن محققون في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “FBI”، من استعادة ملايين الدولارات من محفظة للعملة المشفرة “بيتكوين”، كانت قد دفعت فدية للقراصنة، بعد هجومهم على خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة “كولونييال” الشهر الماضي، والذي تسبب في وقف إمدادات النفط والوقود لولايات الساحل الشرقي.

وبحسب أشخاص مطلعين على التحقيقات، فإن استعادة الفدية تعتبر نجاحا نادرا بالنسبة لشركة وقعت ضحية لهجوم إلكتروني يطلب فدية، وإنجازا لوزارة العدل الأميركية.

“أنونيموس” تعلن الحرب على إيلون ماسك.. و”تفضح” ممارساته

وقال الرئيس التنفيذي لشركة خط الأنابيب “كولونييال” جوزيف بلونت، لصحيفة “وول ستريت جورنال”، في مقابلة نشرت الشهر الماضي، إن الشركة وافقت على دفع الفدية البالغة 4.4 ملايين دولار، لأن المسؤولين لم يعرفوا وقتها مدى تدخل القراصنة، وكم الوقت المطلوب لاستعادة العمليات في خط الأنابيب.

توقف عمل خط أنابيب أميركي لنقل الوقود بعد هجوم إلكتروني

لكن خلف الكواليس، اتخذت الشركة خطوات مبكرة لإخطار مكتب التحقيقات الفيدرالي، واتبعت تعليمات ساعدت المحققين على تتبع الدفع إلى محفظة العملة النقدية التي تستخدم من قبل القراصنة، والتي يعتقد أن مقرها في روسيا.

وربط المسؤولون الأميركيون بين الهجوم السيبراني ومجموعة قراصنة تعرف باسم “داركسايد”، يقال إنها تتقاسم أدواتها الخبيثة مع مخترقين إجراميين آخرين.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: