أخبار وطنية

نساء الحزب الحاكم يخلدن عيد المرأة بقصر المؤتمرات تحت رعاية السيدة الأولى/ صور

أقامت اللجنة الوطنية للنساء بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط فعالية احتفالية بالعيد الدولي للمرأة، تحت شعار: “تمكين المرأة في موريتانيا استراتيجية الدولة ورهان الأمة”.

 

وأقيم الحفل بحضور زوجة الرئيس محمد ولد الغزواني، الدكتورة مريم محمد فاضل الداه والعديد من الشخصيات الفاعلة في مجال تمكين المرأة الموريتانية.
رئيس الحزب سيدي محمد ولد الطالب أعمر أشاد في كلمة بالمناسبة بما وصفه بالدور الريادي الذي لعبته المرأة الموريتانية في معركة البناء والتنمية والالتزام الذي ما فتئ الرئيس محمد ولد الغزواني يجسده، مردفا أنه يعبر عنه بدعم مسيرة تمكين النساء ومشاركتهن الفعالة في تدبير الحاضر، وصنع المستقبل المشرق لموريتانيا.
وأكد ولد الطالب أعمر أن هذه المناسبة تستدعي استذكار من بذلن مجهودات إيجابية خدمة للمرأة الموريتانية وكل الضعفاء َوالمرضى في الوطن، مهنئا الدكتورة مريم محمد فاضل الداه على دورها الإنساني الذي ما فتئ يتبنى المساواة والاحتضان لشعبنا عامة ومن يعانون التهميش والإعاقة والهشاشة على وجه الخصوص من خلال أعمال تنفع الناس وتمكث في الأرض انسجاما مع توجه الرئيس محمد ولد الغزواني الذي تزين برنامجه المجتمعي بالقرب من هموم الشعب والحنو على ضعفائه من خلال برامج جادة وفاعلة.

نائبة رئيسة اللجنة الوطنية لنساء الحزب لاله الرشيد صالح جددت تهنئة زوجة الرئيس الدكتورة مريم محمد فاضل الداه بمناسبة خطابها الأخير الذي عبر بكل فخر عن مكاسب المرأة ونقل بكل أمانة تطلعاتها.

 

وأكدت بنت صالح ارتياح النساء الموريتانيات عموما والاتحاديات بشكل خاص وتثمينهن لمستوى اهتمام الرئيسة بقضاياهن وسعيها الدائم إلى ما يلبي الطموحات ويستجيب للتطلعات.
واعتبرت أن الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس للمرأة، “بقدر ما يشعرنا بالفخر يبعث فينا الأمل ويرفع من سقف طموحاتنا”، مردفة أن اهتمامهن كاتحاديات هو أن “ننقل المرأة من دور المحتاج المأمور إلى دور المقرر ونحن على يقين أن فخامة الرئيس يسعى إلى ذلك”.

 

وعرف الحفل تكريم رئيسة اللجنة الوطنية لنساء الحزب أمتها بنت الحاج غيابيا، وتولى تسليم تكريمها رئيس الحزب سيدي محمد ولد الطالب أعمر، كما تم تكريم الدكتورة أم الفضل بنت الصادق المديرة العامة المساعدة للمركزية الوطنية لشراء الأدوية، وتولت تسليم تكريمها زوجة الرئيس مريم محمد فاضل الداه، كما تولت زوجة الوزير الأول تكريم الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: