منوعات

اشادة واسعة بالقاضي عثمان ذوالاخلاق الرفيعة والمكانة العالية

تداولت بعض منصات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية حملة مغرضة ضد القاضي عثمان ولد ياتمه او ولد الشيباني وكيل جمهورية بولاية انواكشوط الجنوبية لمجرد انه مارس صلاحياته التي ظل دوما يمارسها أينما حل بشكل متسق مع النصوص القانونية التي تحكم القضاء الواقف.

يشهد للقاضي عثمان كل الطلبة الذين درسوا معه بالمثابرة، والجدية، والالتزام.

وللذين يتطاولون على أعراض الناس، ويقولون فيهم بغير علم فإن القاضي عثمان وكيل الجمهورية بولاية انواكشوط الجنوبية ليس من اختصاصه إصدار الأحكام، والذين عابوا عليه أنه اطلق سراح مفتش شرطة مشمول في ملف عرض عليه فاتهم انه أطلق سراحه تأسيسًا على نهاية صلاحية بطاقة إيداعه.
ولم يكن الامر بدعة لانه من المعروف عن القاضي عثمان احترامه الصارم للقانون الذي ينص على الإفراج عن كل من انتهت صلاحية بطاقة إيداعه مالم يكن معتقلا بسبب آخر.
ويعد  تكريم القاضي عثمان قبل ايام من طرف وزير العدل محمد محمود ولد بيه انصع دليل على المهنية العالية والاستقامة التي يتحلى بها الرجل والتي تطبع عمله في سلك القضاء بشهادة كل العارفين به.
القاضي عثمان  وكيل الجمهورية بنواكشوط الجنوبية قاضي مميز وصاحب كفاءة عالية وذو اخلاق رفيعة ومكانة عالية
كما أن له إلماما واسعا بالقوانين الوطنية التي هي وحدها التي ينطلق منها نصا وروحا في إصدار الاحكام والقرارات التي يصدرها منذ دخوله سلك القضاء

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: