أخبار وطنية

جدل جديد على “جوخه” عبر فرض إتاوات على الزائرين /تفاصيل مثيرة

أثارت وثيقة تم تداولها بشكل واسع على الفيس بوك تحمل قرارا من بلدية اركيز بفرض إتاوات على المنتجعات التابعة للبلدية ، جدلا كبيرا حول مشروعية القرار إداريا وقانونيا.

وفي تسجيل صوتي لعمدة بلدية انتيكان سابقا المهندس علي ولد اوباك قال فيه أن منطقة جوخه تدخل في الحدود الجغرافية والإدارية لبلدية انتيكان .

وأضاف ولد أوباك في تعليقه على القرار المثير أن حدود بلدية اركيز حسب القانون المنشئ للبلديات يبدأ من المبنى القديم للمقاطعة حتى آخر نقطة عند الكلم 10 من كل اتجاه على حد قوله .

وطالب عمدة انتيكان السابق بالعودة إلى القانون المنشئ للبلديات من أجل تصحيح الوضعية القانونية لبعض القرى والمناطق التي يحدد نفس القانون تبعيتها لبلدية انتيكان خاصة تلك التي تضم كتلا انتخابية مثل قرية 12/12 .

في غضون ذلك تداول ناشطون ومهتمون في مقاطعة اركيز وثيقة القرار ، تساءل خلالها بعضهم عن الخدمة التي ستقدمها البلدية مقابل الجباية على الزائرين بغض النظر عن مشروعية القرار .

وانتقد آخرون هذا القرار واعتبروه خطوة غير موفقة على الأقل في الوقت الذي تشهد فيه مدينة اركيز انتعاشا اقتصاديا ، انعكس على حياة المواطنين خاصة في ظل الظروف التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: